معارض تجارية لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية بولايات الجنوب

معارض تجارية لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية بولايات الجنوب

ورقلة- تنظم معارض تجارية لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية بولايات ورقلة والمنيعة والمغير بأسعار تنافسية وفي متناول الجميع تحسبا للدخول المدرسي الجديد (2024/ 2025).

وفي هذا الصدد فقد افتتح بمدينة ورقلة معرض لبيع الأدوات المدرسية على مستوى مدخل المجمع التجاري بوسط عاصمة الولاية بمشاركة عديد أصحاب المكتبات ومتعاملين اقتصاديين محليين , حيث تشهد هذه التظاهرة التجارية توافدا للعائلات.

وبولاية المنيعة يشارك أكثر من 30 عارضا في تظاهرة مماثلة يحتضنها السوق المغطاة بمدينة المنيعة وتحمل شعار  “التحضير للنجاح يبدأ من معارضنا” , كما صرح لـوأج اليوم الأربعاء مدير التجارة وترقية الصادرات مقدم نور الدين.

وأضاف أن عملية بيع الأدوات والمستلزمات المدرسية تكون بأسعار جد تنافسية, وفي متناول الجميع, حيث سيتواصل هذا الحدث التجاري إلى غاية بداية الدخول المدرسي القادم.


اقرأ أيضا:     اتخاذ تدابير لتسهيل اقتناء اللوازم المدرسية بأسعار معقولة


ومن جانبه أكد والي ولاية المنيعة مختار بن مالك لدى إشرافه على افتتاح هذا المعرض على ضرورة مراعاة القدرة الشرائية للمواطن.

ومن جهتهم ثمن عدد من أولياء التلاميذ الذين إلتقتهم وأج تنظيم هذه التظاهرة التجارية تحسبا للدخول المدرسي الجديد, مؤكدين مساهمتها في حماية القدرة الشرائية للمواطن وتسهيل شروط اقتناء ما يحتاج إليه أبناءهم المتمدرسين من مستلزمات مدرسية.

كما ينظم بولاية المغير معرض لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية الذي أشرفت السلطات الولائية على افتتاحه بالمدرسة الإبتدائية الشهيد محمد بن مبروك ببلدية جامعة, بمشاركة عارضين من تجار التجزئة والجملة ومستوردين وغيرهم من المتعاملين الإقتصاديين في نشاط بيع الأدوات والمستلزمات المدرسية.

وبالمناسبة أوضح مدير التجارة وترقية الصادرات, حواس دريس, في تصريح لوأج أن “هذه المبادرة التي تتواصل إلى غاية موعد الدخول المدرسي وتسهر على تنظيمها مصالح القطاع بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة وبمساهمة عدة متعاملين اقتصاديين, تأتي في إطار تنفيذ تعليمات الوزارة الوصية الرامية إلى إنجاح الدخول الإجتماعي والمدرسي من خلال مرافقة أولياء التلاميذ وتمكينهم من اقتناء المستلزمات المدرسية بأسعار معقولة وتنافسية”.

وفي سياق متصل ودعما للقدرة الشرائية للمواطنين تحسبا للدخول المدرسي الجديد ,تعمل مصالح قطاع التربية بولاية المغير وبالتنسيق مع مصالح قطاع التجارة وترقية الصادرات على فتح نقاط معتمدة لبيع الكتب المدرسية في مختلف الأطوار التعليمية وبأسعار محددة ومدروسة بهدف تمكين الأولياء من اقتناء الكتاب المدرسي في ظروف مناسبة, كما أشير إليه.