مشاركة أزيد من 150 مختصا في الأيام الدولية السادسة لأخلاقيات الطب يومي 18 و 19 أكتوبر بوهران

مشاركة أزيد من 150 مختصا في الأيام الدولية السادسة لأخلاقيات الطب يومي 18 و 19 أكتوبر بوهران

وهران – سيشارك أزيد من 150 مختصا من الوطن و الخارج في الأيام الدولية السادسة لأخلاقيات الطب التي ستستضيفها وهران يومي 18 و 19 أكتوبر, حسبما علم من المنظمين.

وستشهد هذه التظاهرة التي ينظمها مرصد الإعاقة والتأهيل وأخلاقيات الصحة ومصلحة الطب الشرعي للمستشفى الجامعي لوهران تحت شعار “الأخلاقيات والرعاية الصحية” مشاركة خبراء جزائريين من مختلف مستشفيات البلاد فضلا عن خبراء أجانب من كل من تونس و مصر و فرنسا و الولايات المتحدة, وفقا لما ذكره لوأج البروفيسور سليم  بومسلوت, رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي لوهران و رئيس اللجنة العلمية لهذا اللقاء.

وعلى مدار يومين سيتم تناول هذا اللقاء العديد من المواضيع على غرار “الوصول إلى الرعاية” حيث سيتم إثارة النقاش حول جوانب مثل “الصحة العامة و أنظمة الرعاية الصحية” و “دور المساعدة الطبية” و غيرها.

كما سيشكل اللقاء فرصة لمناقشة مسائل أخرى مثل “الرعاية و نهاية الحياة ” و “التقنيات الجديدة” يضيف البوفيسور بومسلوت.

كما تم برمجة سلسلة مداخلات تتناول “التواصل في علاقة الرعاية: فن يجب إتقانه لتقديم مساعدة أفضل” و “مستشفى المستقبل” و “المعايير الأخلاقية في مواجهة عدم المساواة في الحصول على الرعاية الصحية” و “إعادة النظر في قسم أبيقراط في عصر الذكاء الاصطناعي” و تحديات أخلاقيات الطب الحيوي و الذكاء الاصطناعي”, حسبما تمت الإشارة له.