مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ولبنان

بروكسل – دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، إلى “ضرورة الوقف التام” للعدوان الصهيوني على قطاع غزة ولبنان، من أجل تجنيب المنطقة والعالم “مزيدا من عدم الإستقرار”.

جاء ذلك خلال كلمة جاسم البديوي يوم الأربعاء أمام القمة الأولى المشتركة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والإتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث قال البديوي ان قطاع غزة يعيش تحت وطأة عدوان صهيوني “يدفع ثمنه المدنيون الفلسطينيون الأبرياء”.

وأضاف: “إننا نشعر بالألم والمرارة لما يرزح تحته الشعب الفلسطيني الشقيق من جرائم بحقه”, مؤكدا موقف مجلس التعاون الذي يدعو إلى “ضرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار، والسماح بدخول فرق الإغاثة الإنسانية دون قيود، والرفض القاطع للتهجير القسري للمدنيين في قطاع غزة، وضرورة الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وأشار إلى أن عدم التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة “أدى إلى التصعيد المتزايد في الأراضي الفلسطينية وامتداد رقعة الحرب إلى الأراضي اللبنانية”.

ويتعرض لبنان لعدوان صهيوني منذ أكتوبر 2023, لكن منذ 23 سبتمبر الماضي، وسع الكيان الصهيوني نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها بغزة، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

وكانت السلطات الصحية الفلسطينية قد اعلنت يوم الأربعاء عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023, إلى 42.409 شهداء و99.153 مصابا، أغلبهم من الأطفال والنساء.

اقرأ المزيد