مجلس الأمة يشارك بالقاهرة في الاجتماع الثامن لمكتب البرلمان العربي

مجلس الأمة يشارك بالقاهرة في الاجتماع الثامن لمكتب البرلمان العربي

الجزائر – شارك مجلس الأمة, بالعاصمة المصرية القاهرة, في أشغال الاجتماع الثامن لمكتب البرلمان العربي, الذي تم خلاله التأكيد على ضرورة وقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيون العزل بقطاع غزة على يد الاحتلال الصهيوني, حسب ما أفاد به, اليوم الأربعاء, بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أنه بتكليف من رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, شارك رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي, السيد عبد الكريم قريشي, في الاجتماع الثامن لمكتب البرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريع الثالث, وذلك يومي 20 و21 أغسطس الجاري.

وخلال الاجتماع –يضيف البيان– أكد المشاركون على “ضرورة وقف الإبادة الجماعية ” التي يقترفها الاحتلال الصهيوني “المجرم ضد مدنيين عزل في قطاع غزة, كما  تم التباحث حول سبل مواجهة مخططات التهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم”.

وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع بحث بنود تنظيمية, منها المصادقة على محضر اجتماع المكتب السابع للبرلمان العربي وكذا اعتماد اللائحة الداخلية للمرصد العربي لحقوق الانسان الذي يعد آلية مؤسسية وتنظيمية ذات طابع خاص, يعمل في إطار البرلمان العربي ويتمتع بالاستقلالية الإدارية والمالية.

ويهدف هذا المرصد إلى “التعاون مع الهيئات والمنظمات العربية الرسمية, بما يعزز حقوق الانسان العربي أمام الهيئات الإقليمية والدولية وكذا العمل على نشر ثقافة حقوق الانسان من خلال البرلمانات العربية”, مثلما أشار إليه نفس المصدر.