لماذا يتّجه غير المسلمين لاقتناء الطعام الحلال؟

لماذا يتّجه غير المسلمين لاقتناء الطعام الحلال؟ - الجزائر

اتسعت المجالات التي تشملها التجارة الحلال اي المعدة على الطريقة الاسلامية لتضم إلى جانب اللحوم و الدواجن والألبان والأجبان الخالية من دهون الخنزير، والمياه المحفوظة في حاويات لم يتم تخزين كحوليات فيها و غيرها من مواد التجميل والمنتجات الصحية.
وأصبحت “صناعة الحلال” تحقق سنويا مكاسب بمليارات الدولارات، ما دفع عديدا من المسلمين وغير المسلمين للإقبال عليها، ليبلغ حجم هذا القطاع تريليونات الدولارات.

لماذا يفضل غير المسلمين تناول الطعام الحلال؟
حسب مجموعة من الدراسات العلمية التي قام بها علماء وباحثون من مختلف دول العالم، فان اهم الاسباب التي تدفع غير المسلم لتناول الطعام الحلال هو سلامة الغذاء الإسلامي لانه غذاء آمن و صحي و نظيف اظافة الى انه طعام ذو جودة عالية و طازج وقسّم علماء الغذاء أبعاد الجودة للأغذية إلى 4 تصنيفات: اللذة، وصحة الغذاء، والراحة النفسية في تناوله، وأن يكون عمليا. وأضافوا أن “جودة المتعة ترتبط بالمتعة الحسية، وبالتالي فهي مرتبطة بشكل أساسي بالذوق والشم والمظهر
و تشير بعض الدراسات الى ان الرفق بالحيوان مفهوما أساسيا من مفاهيم الإسلام، ولا تتسامح الشريعة الإسلامية مطلقا مع جميع أشكال إساءة معاملة الحيوانات في جميع مراحل سلسلة توريد اللحوم الحلال، وتطالب بأنه عندما يتم ذبح الحيوانات، يجب ذبحها بطريقة إنسانية رحيمة لا تتضمن أي شكل من أشكال التعذيب للحيوانات المذبوحة نقلا عن الجزيرة نت .

اقرأ المزيد