لبنان سيرفع شكوى في مجلس الأمن ضد الكيان الصهيوني عقب الإعتداء على الضاحية الجنوبية

 

بيروت – أكد وزير الإعلام اللبناني, زياد المكاري, يوم الأربعاء أن بلاده سترفع شكوى إلى الأمم المتحدة ضد الكيان الصهيوني عقب الإعتداء الأخير الذي طال الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

و قال المكاري, في تصريحات عقب انتهاء جلسة للحكومة : “لا نريد حربا والجهود الحكومية تركز على الدبلوماسية والخطة الحكومية جاهزة في حال حدوث نزوح كبير في لبنان”.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت أن الغارة الصهيونية على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى استشهاد شخصين و اصابة 74 مواطنا خمسة منهم في حال حرجة, فيما يستمر البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وكانت مصادر اعلامية قد أشارت أمس الثلاثاء الى أن غارة بطائرة مسيرة صهيونية استهدفت منطقة “حارة حريك” في الضاحية الجنوبية لبيروت وخلفت أضرارا مادية جسيمة في الأبنية والسيارات.

وأضافت المصادر أن صواريخ عدة سقطت على المبنى المستهدف, مؤكدة أن قوى الأمن اللبنانية فرضت طوقا أمنيا حول موقع الغارة الصهيونية.

من جهة أخرى, يواصل الكيان الصهيوني تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر 2023 والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين, وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.