كرة القدم داخل القاعة (تحضيرات): المنتخب الجزائري يفوز بوديتين

كرة القدم داخل القاعة (تحضيرات): المنتخب الجزائري يفوز بوديتين

الجزائر – فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم داخل القاعة وفي أول تجمع له خلال هذه السنة (2023) بنادي الجيش ببني مسوس (الجزائر العاصمة)، بالمباراتين الوديتين الأوليين اللتين لعبهما نهاية الأسبوع، تواليا أمام فريق الناحية العسكرية الأولى بالبليدة (7-4) وفريق الدرك الوطني (2-1).

وسمحت المباراتان للمدرب نورالدين بن عمروش بتجريب التعداد، المتكون من 20 لاعبا بالنسبة للتربص السنوي الأول والذي من المقرر أن تتبعه تربصات أخرى، تحسبا للاستحقاقات الدولية والجهوية القادمة.

وقال المدرب الوطني في تصريح لموقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف): “استدعينا تعدادا يضم 20 لاعبا (11 ينشطون بفرنسا و9 بالجزائر). كل الأمور جرت على ما يرام، حتى وان بقي يوميان للعمل سويا”.

وأضاف: ” تم تكييف حصص التدريب في شهر رمضان المعظم. تمكنا من لعب مقابلتين جيدتين ومنحنا الفرصة للاعبين المحليين في اللقاء الأول، مع مراعاتنا لمباريات كاس الجزائر التي ستلعب يوم السبت. أما بالنسبة للمقابلة الثانية، فخصصت لمعاينة اللاعبين الجزائريين بالخارج، سيما الذين تلقوا تكوينا في كرة القدم داخل القاعة من اجل تحضيرهم وهنا أقول نحن راضون على الفريق. سيطرنا بشكل كلي والمنافسان كانت لديهما فرصا قليلة”.

وأكد المدرب الوطني أن “المباراتين سمحتا بالوقوف على العديد من النقائص وينبغي تصحيحها في التربصات المقبلة، وهذه التجمعات الإعدادية ستجرى بطريقة منتظمة”.

وقال أيضا: “ما هو مهم اليوم هو أن يكون لدينا مشروعا متواصلا ونستقبل فرقا أجنبية ونتنقل إليهم وهذا من اجل تحقيق أهدافنا، منها التأهل إلى كاس أمم إفريقيا. حقيقة، في الوقت الحالي الأمر صعب، لكننا سنجتمع دوريا من اجل تطوير الفريق”.

ومن المقرر أن تستفيد العناصر الوطنية من تربصات تحضيرية أخرى في مايو و يوليو وأواخر أغسطس، سبتمبر وأكتوبر، تحسبا لكأس أمم إفريقيا (كان)، تتخلله مقابلتين وديتين في كل تربص، من اجل  تطوير وتحسين المستوى.

 

اقرأ المزيد