كاف: الأندية الجزائرية تحصل على إجازات للمشاركة في منافستي الأندية الإفريقية للموسم 2024-2025

كاف: الأندية الجزائرية تحصل على إجازات للمشاركة في منافستي الأندية الإفريقية للموسم 2024-2025

القاهرة – حصلت أندية مولودية الجزائر و شباب بلوزداد و إتحاد الجزائر و شباب قسنطينة على إجازات للمشاركة في منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للموسم 2024-2025, حسب القائمة التي كشفت عنها الهيئة الكروية القارية (كاف).

وقد أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بعد قرعة الدور التمهيدي من منافسات الأندية الإفريقية للموسم 2024-2025 , عن قائمة الأندية المرخصة لها المشاركة في منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم و من بينها الاندية الجزائرية الاربعة المذكورة.

وحسب نفس المصدر تم منح إجازة لـ 58 ناديا من 46 اتحادية عضو في “كاف” للمشاركة في منافسة رابطة أبطال إفريقيا لموسم 2024/2025. بينما تم منح إجازة لـ 51 ناديا يمثلون 40 اتحادية عضو من أجل المشاركة في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لموسم 2024/2025.

يجب على جميع الأندية التي تأهلت على أساس الجدارة الرياضية للمشاركة في منافسة الأندية الإفريقية، الحصول على إجازة لتتمكن من المشاركة فعليا في هذه المنافسات. ونتيجة لذلك، خضعت عدة أندية لعملية منح إجازات عبر القارة على مستوى اتحاداتهم الوطنية المختلفة، استعدادا للمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز، لموسم 2024/2025.

و تؤكد الموافقة على منح إجازة للأندية أن كل ناد قد استوفى متطلبات النظام المعمول به لإجازات الأندية في  “كاف” والاتحاد الوطني العضو في “كاف”، ويتم تقييم كل ناد بناء على 5 معايير: الرياضية, البنية التحتية, الإدارية والمتعلقة بالموظفين, القانونية والمالية. بالنسبة لدورة منح إجازات الأندية الحالية, كان الموعد النهائي لتقديم جميع القرارات والوثائق المتعلقة بمنح الإجازات في 30 يونيو 2024.

في منافسة رابطة الأبطال, ستواجه مولودية الجزائر, بطلة الجزائر للموسم 2023-2024, في الدور الأول نادي واتانقا الليبيري, حيث سيلعب الممثل الجزائري مباراة الذهاب خارج الوطن (16-18 أغسطس) قبل استقبال منافسه في مباراة الإياب بالجزائر (23-25 أغسطس).

و في حال تأهله للدور التمهيدي الثاني, سيواجه فريق المولودية المتأهل من لقاء اتحاد المنستير (تونس) وجمعية بسي (التشاد), حيث برمجت مباراة  الذهاب خارج الوطن (13-15 سبتمبر) فيما تلعب مباراة العودة بالجزائر (20-22 سبتمبر).

من جهته سيكون الوصيف, شباب بلوزداد في مواجهة نادي ليوبارس الكونغو في الدور التمهيدي الأول, حيث سيلعب مباراة الذهاب خارج قواعده قبل أن يستقبل منافسة بالجزائر في مباراة الإياب.

و في حال مروره للدور التمهيدي الثاني, سيواجه شباب بلوزداد المتأهل من لقاء القطن (البنين) و جمعية الجمارك (بوركينا فاسو).

و في كأس الكونفدرالية, سيكون اتحاد الجزائر معفيا من الدور التمهيدي الأول على أن يواجه في الدور التمهيدي الثاني, المتأهل من المباراة المزدوجة بين نادي جاموس (جنوب السودان) و الملعب التونسي.

و تجرى مباراة الذهاب خارج الوطن (13-15 سبتمبر) و مباراة العودة بملعب  5 جويلية بالجزائر(20-22 سبتمبر).

أما شباب قسنطينة الذي احتل المركز الثالث في ترتيب الرابطة الأولى, فسيلعب في الدور التمهيدي الأول أمام نادي الشرطة (رواندا) (16-20 أغسطس) بالجزائر, و لقاء الإياب خارج الوطن (23-25 أغسطس).