كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: تعادل الكونغو أمام الصومال (1-1)

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة: تعادل الكونغو أمام الصومال (1-1)

الجزائر – تعادل منتخبا الكونغو و الصومال بنتيجة (1-1، الشوط الأول : 0-1) مساء يوم الثلاثاء بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي (الجزائر العاصمة) لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، التي تحتضنها الجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو.

و سجل هدفي اللقاء كل من ديني محمد ظاهر (32) للصومال, و وامبا نياتي نزوزي (58) للكونغو.

و في المباراة الاولى عن نفس المجموعة من الجولة الثانية, انهزم المنتخب الجزائري أمام نظيره السنغالي بنتيجة (0 – 3) في وقت سابق يوم الثلاثاء بذات الملعب (نيلسون مانديلا).

و سجلت أهداف المباراة من قبل عمارة ضيوف (45+3 و 62 ض ج) و مامادو صواني (86) لـ “أشبال التيرانغا”.

و بفضل هذا الفوز الثاني, يتأهل السنغال الى الدور الثاني, حيث يتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط, متبوعا بالجزائر بثلاث نقاط, فيما تتذيل الكونغو و الصومال في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة.

و في الجولة الثالثة المقررة يوم الجمعة 5 مايو على الساعة 00ر 20 تواجه الجزائر الكونغو بملعب “نيلسون مانديلا” بينما تلاقي السنغال الصومال بملعب حملاوي بقسنطينة.

و سيمثل الأربع الأوائل في هذه الدورة, قارة إفريقيا في مونديال أقل من 17 سنة, الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبل, قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية, منها ملاعب كرة القدم.

اقرأ المزيد