قطاع التكوين والتعليم المهنيين مستعد للمساهمة في المشاريع الإقتصادية

قطاع التكوين والتعليم المهنيين مستعد للمساهمة في المشاريع الإقتصادية

غليزان – أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين ياسين مرابي اليوم الخميس بغليزان أن قطاعه مستعد للمساهمة في المشاريع الإقتصادية الوطنية والأجنبية.

وأبرز الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل و تفقد الى الولاية أن “قطاع التكوين والتعليم المهنيين مستعد للمساهمة بشكل كبير في المشاريع الإستثمارية الوطنية والأجنبية بالنظر الى حاجة المؤسسات إلى اليد العاملة في مختلف التخصصات”.

وأوضح قائلا: ” لقد عقدنا مؤخرا لقاءات مع الشريك الإقتصادي القطري +بلدنا+ حيث أبدينا استعدادنا كقطاع شريك للمساهمة بشكل أكبر وفعال في مشروع انتاج الحليب المجفف بتيميمون”.

وصرح السيد مرابي أن استراتيجية قطاعه تسعى إلى ضمان استدامة التنمية المحلية في مختلف الميادين وذلك من خلال ما يوفره من يد عاملة مؤهلة تستجيب لمتطلبات عالم الشغل وتلبي حاجيات مختلف المتعاملين الإقتصادين , مشيرا إلى إدراج جميع العروض التكوينية للدخول المهني المقبل في المنصة الرقمية “مهنتي” و ذلك تماشيا مع عملية رقمنة القطاع.

وسيتميز الدخول المهني الذي سيكون في 8 أكتوبر المقبل -يضيف الوزير- بإدراج عدة تخصصات جديدة على غرار تلك التي تخص مهن الصناعة و السياحة و الفلاحة و الرقمنة والإعلام والاتصال وغيرها إلى جانب تعزيز الشعب المهنية ذات الأولوية في القطاع و مرافقة المشاريع الإقتصادية العملاقة التي أطلقتها الجزائر لتطوير قدراتها الإقتصادية و خلق الثروة و مناصب العمل و تحقيق الأمن الغذائي.

وقد أشرف الوزير في مستهل زيارته الى ولاية غليزان على اطلاق قافلة تضامنية نحو ولايتي بشار والنعامة التي تضررت من التقلبات الجوية الاخيرة حيث تضم ست شاحنات كبيرة محملة بالمساعدات على غرار المواد الغذائية و الطبية و الأفرشة.

كما عاين عدة مراكز ومعاهد تكوينية ببلديات وادي ارهيو و يلل و بن داود و سيدي خطاب و غليزان للوقوف على مدى إستعدادها للدخول المهني المقبل (دورة أكتوبر).