قسنطينة: المركب السياحي “نجم الشرق” بعين عبيد فضاء يراهن على الترويج للسياحة الفلاحية والاستجمام

قسنطينة – يعد المركب السياحي “نجم الشرق” بمنطقة برج مهريس ببلدية عين عبيد (قسنطينة) أول مرفق سياحي بالولاية يراهن على الترويج للسياحة الفلاحية ما قد يجعله الوجهة المفضلة للعائلات الباحثة عن تجربة مختلفة وأكثر ارتباطا بالطبيعة والثقافة المحلية.

وفي هذا الإطار أوضح مدير المركب السياحي “نجم الشرق” إلياس بن زاوي أن هذه المستثمرة الفلاحية الخاصة تضم المركب السياحي “نجم الشرق” الذي اعتبره أول نموذج عبر الوطن يروج للسياحة الريفية, مضيفا أن المستثمرة تتربع على 200 هكتار منها 60 هكتارا مخصصة لزراعة الأشجار المثمرة على غرار الخوخ و النكتارين و المشمش والاجاص وكذا أجود أنواع أشجار الزيتون بالإضافة إلى ما يقارب 140 هكتارا لزراعة المحاصيل الكبرى كالقمح الصلب و الشعير و البقوليات التي تشتهر بها بلدية عين عبيد.

ويضاف إلى ذلك تخصيص 8 هكتارات لتربية الخيول من النوع البربري الأصيل وإنشاء نادي للفروسية ما يؤهل هذا المركب لاستضافة منافسات الفروسية في القفز على الحواجز و 120 خلية نحل و مجمع للتبريد بقدرة تخزين للمنتجات الفلاحية تصل إلى 4 آلاف متر مكعب و 3 آبار لسقي المحاصيل وفقا لما ذكره ذات المتحدث.

واعتبر بن زاوي أن تجسيد هذا التصور على أرض الواقع قد رافقه التحضير اللازم على غرار تنظيم خرجات ميدانية للعائلات و الطلبة لممارسة العديد من الأنشطة المتعلقة بالفلاحة و الحياة الريفية و التسلية و التعريف بالمحاصيل الفلاحية والمسار التقني المعمول به  و كذا المشاركة في عملية الحصاد و وجني المحاصيل وتذوق المنتجات الفلاحية المحلية.

ولتحقيق تجربة السياحة الريفية بالمنطقة تم توفير شاليهات للإيواء تتسع لـ 106 سرير إلى جانب التخييم في المزرعة و الإطعام والبيع المباشر والترفيه وتنظيم عديد النشاطات في الهواء الطلق بما في ذلك تجارب تعليمية وتظاهرات علمية وعامة مما يمنح الزوار العديد من الخيارات و فرص الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة والاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة, حسب ما تم إيضاحه.

 

                                   –شاطئ اصطناعي صديق للبيئة–

     

كما يضم المركب السياحي شاطئا اصطناعيا صديقا للبيئة يتربع على 2.000 متر مكعب بطاقة استيعاب تتجاوز 600 شخص ما يسمح حسب مدير المركب بتوفير أحسن الخدمات للزوار, مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذا المرفق السياحي يسجل أزيد من 2.000 زائر أسبوعيا.

وقد تم تصميم هذا المسبح حسب ذات المتحدث ليكون مرفقا صديقا للبيئة بدء من الرمل الطبيعي المستخدم و النظام الخاص لتجميع المياه لإعادة استعمالها في الري لاحقا بالإضافة إلى استخدام مظلات مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير.

من جهتهم اعتبروا زوار التقت بهم “وأج” أن الشاطئ الاصطناعي “يمثل إضافة نوعية بولاية قسنطينة وبديلا عن الشواطئ الحقيقية خصوصا لمن يتعذر عليهم التنقل إلى مدن ساحلية” فيما عبر آخرون عن إعجابهم بموقع المركب السياحي “نجم الشرق” بمنطقة فلاحية مؤكدين أن أكثر ما أعجبهم هو توفر الأمن والخدمات الجيدة بما في ذلك المطعم.

وأضافوا في هذا الإطار بأن المتعة مضاعفة بفضل العديد من النشاطات الترفيهية على غرار ركوب الدراجات الهوائية و الرباعية و كذا ركوب الخيل.

اقرأ المزيد