قالمة: الانتهاء من إنجاز 4 منشآت فنية بالمقطع الأول من مشروع ازدواجية الخط المنجمي للسكة الحديدية

قالمة – تم الانتهاء من إنجاز 4 منشآت فنية بالمقطع الأول من الشطر المتواجد بإقليم ولاية قالمة من مشروع عصرنة وازدواجية وتصحيح الخط المنجمي الشرقي للسكة الحديدية (عنابةـ تبسة), حسبما علم اليوم الخميس من القائمين على المشروع.

وحسب المعلومات المقدمة من طرف السيد عبد الحميد قلعي, ممثل الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية, لوالي قالمة السيدة, حورية عقون, خلال زيارتها الميدانية لورشات الإنجاز, فإن المنشآت الفنية المستكملة تتعلق بجسور وممرات تحت السكة الحديدية على طول المقطع الذي هو قيد الإنجاز على مسافة 14 كلم من حدود ولاية الطارف وصولا إلى بلدية بوشقوف بقالمة.

وأضاف ذات المتحدث بأن الأشغال جارية أيضا لإنجاز منشأة فنية كبيرة على مستوى هذا المقطع من المشروع تتعلق بممر علوي على شكل جسر بطول 66 مترا مخصص لتحويل حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 16, عند نقطة التقاطع مع خط السكة الحديدية, والذي قاربت نسبة تقدم الأشغال به ال50 بالمائة.

ومن جهتها, أفادت رئيسة الجهاز التنفيذي المحلي, في تصريح ل”وأج”, من داخل النفق الأرضي الذي هو قيد الإنجاز بإقليم بلدية وادي فراغة ضمن المنشآت الفنية المبرمجة على مستوى هذا المقطع من المشروع, بأن عملية الحفر والإسناد بالنفق شملت حاليا ما طوله 174 مترا و هو ما يتجاوز ال50 بالمائة من المسافة الكلية لهذا النفق والمقدرة ب325 مترا.

وأفادت ذات المسؤولة في هذا الشأن بأن وتيرة الإنجاز تسير “جيدا” على مستوى هذا المقطع الأول الذي هو قيد الإنجاز منذ أغسطس 2023, مضيفة بأنه تم أيضا تحويل وحماية مختلف الشبكات وتحرير كامل الرواق المخصص لوضع السكة الحديدية على هذا المقطع إضافة إلى نزع الملكية وتعويض أصحابها.

وحسب المعلومات المقدمة بعين المكان, فإن الشطر المار بإقليم ولاية قالمة من خط السكة المنجمي الشرقي يمتد على مسافة 54 كلم والذي يعتبر بدوره واحدا من بين 4 مقاطع من المشروع الإجمالي لعصرنة وازدواجية وتصحيح الخط المنجمي الشرقي عنابة- بوشقوف- جبل العنق- بلاد الحدبة (تبسة).

اقرأ المزيد