فيديو: الصين التي تشتهر بتقليدها للمنتجات … تنجح في استنساخ عدد من المدن الأوروبية

لم تعود دولة الصين الشعبية تقتصر على تقليد المنتجات العالمية بل اصبحت تستنسخ مدن كاملة بكل ما تحتويه من أبنية ومعالم ونوافير ومساحات خضراء

كشف تقرير مصور لإحدى القنوات العربية، أن الصين نجحت في إستنساخ 4 مدن أوروبية وهي باريس وهالشتات النمساوية، والبندقية الإيطالية، والتايمز البريطانية.

وأوضح التقرير أن مقاطعة تياندوشينغ الواقعة بضواحي مدينة هانغزو تحولت  إلى ما يشبه العاصمة الفرنسية باريس بما تحتويه من أبنية ومساحات بالإضافة إلى المعلم الشهير بباريس برج إيفل.


كما أن الصين حولت مدينة  سونغ جين إلى ما يشبه ديكور أحد أحياء مدينة لندن البريطانية، حيث تم تسميتها بمدينة التايمز تيمناً بنهر التايمز الموجود في المملكة المتحدة.

وإستطاعت السلطات الصينية في إستنساخ مدينة شبيهة بمدينة هالشتات النمساوية بكل تفاصيلها ومطاعمها الأوروبية، حيث تحظى المدينة المستنسخة بزيارة السياح الأجانب وخاصة منهم النمساويين.

ونجحت كذلك بتحويل مدينة سوجو إلى مدينة البندقية الإيطالية حيث تحتوي هذه الأخيرة على قنوات مائية اصطناعية على غرار الموجودة في المدينة الأصلية.

يذكر أن الحكومة الصينية أصدرت في العام 2020 قراراً يقضي بمنع بناء المزيد من المدن والمواقع المقلدة، فيما يهدف هذا القرار الى تشجيع المصممين الجدد على الابتكار وبناء المباني التي تعكس الثقافة الصينية وعماراتها الفريدة.

 

اقرأ المزيد