فلسطين: انتشال جثامين أكثر من 60 شهيدا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة

غزة – انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ الفلسطينية, اليوم الخميس, جثامين أكثر من 60 شهيدا من حي الشجاعية, شرق مدينة غزة, عقب انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني بعد اجتياح بري دام حوالي أسبوعين, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة, أن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين أكثر من 60 شهيدا من حي الشجاعية, مع العلم أنه ما يزال العشرات تحت الأنقاض, لافتة النظر إلى أن الاحتلال الصهيوني دمر أكثر من 85 في المئة من المباني السكنية هناك, محولا الحي إلى منطقة منكوبة لا تصلح للسكن, إضافة إلى تدمير عيادة طبية كانت تقدم خدماتها لأكثر من 60 ألف مواطن.

وتمضي قوات الاحتلال الصهيوني في توغلها بحي تل الهوى وعدة أحياء في مدينة غزة, وتدمر كل مناحي الحياة فيها, حيث تشير التقديرات الأولية إلى استشهاد 50 مواطنا على الأقل في حي تل الهوى, إلى جانب عائلات محاصرة في مناطق توغل آليات الاحتلال الصهيوني, والتي لا يمكن لأحد الوصول إليها.

وفي سياق متصل, استشهد 5 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون في غارة جوية شنها طيران الاحتلال الصهيوني على منزل بمخيم النصيرات, وسط قطاع غزة, حيث نقل الشهداء والمصابون إلى مستشفيي “العودة” و”شهداء الأقصى”.

كما استشهد 3 مواطنين في غارة للاحتلال الصهيوني استهدفت شارع الرشيد غرب مخيم النصيرات, واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال حي تل السلطان, غرب مدينة رفح, جنوبي القطاع.

ويشار إلى أن عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023, ارتفع إلى 38345 شهيدا, إضافة إلى 88295 جريحا, في حصيلة غير نهائية, حسبما أعلنت عنه السلطات الصحية الفلسطينية, اليوم الخميس, مع الإشارة إلى أن آلاف الضحايا لازالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

اقرأ المزيد