فلسطين: الاحتلال يعيق وصول وفد وزاري فلسطيني لمدينة جنين

فلسطين: الاحتلال يعيق وصول وفد وزاري فلسطيني لمدينة جنين

جنين (فلسطين المحتلة) – أعاقت قوات الاحتلال الصهيوني، يوم الخميس، وصول وفد وزاري فلسطيني إلى مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن مدير مركز الإعلام الحكومي، محمد أبو الرب، قوله أن قوات الاحتلال أعاقت وصول الوفد الوزاري الحكومي المكون من وزراء الصحة والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية لمدينة جنين.

وكان من المقرر أن يصل الوفد لجنين لعقد مؤتمر صحفي في مركز المدينة لمتابعة احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني وتنسيق خطط العمل في مجالات الإغاثة وإصلاح ما دمره الاحتلال.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المقرر أن يعقد الوفد الوزاري مؤتمرا صحفيا قرب “دوار النسيم” في الحي الشرقي من المدينة، وعقد اجتماع في مقر مديرية الصحة لمناقشة التدخلات الحكومية لمتابعة احتياجات المدينة وخطط العمل في مجالات الإغاثة والإيواء وإصلاح ما دمره الاحتلال في محافظات شمال الضفة الغربية.

ويتواصل العدوان الصهيوني على مدن وبلدات الضفة الغربية، وعلى رأسها جنين وطولكرم، من خلال الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال وما يصاحبها من اغتيالات وتدمير للأملاك الخاصة والعامة، بالإضافة لاستهداف البنى التحتية بشكل ممنهج.

وكان رئيس بلدية جنين، نضال عبيدي، صرح يوم الأربعاء، أنه “من خلال الرصد يتبين أن جيش الاحتلال يعمل على تقسيم المدينة عبر تجريف شوارعها وبنيتها التحتية”، محذرا من أن “المؤشرات تدل على أنه يتجه نحو التصعيد”.

وأضاف عبيدي، أن الاحتلال الصهيوني “ماضي في تدمير البنية التحتية في جنين ومخيمها”، لافتا إلى أن “الأمور تتجه نحو المزيد من التصعيد، وأن جنين مدينة منكوبة وكأن زلزالا ضربها وتم تدمير شوارع رئيسية وتقطيع شبكات الكهرباء والمياه”.

اقرأ المزيد