فلسطين: الإحتلال الصهيوني يواصل عدوانه على طولكرم ومخيميها

طولكرم- واصلت قوات الإحتلال الصهيوني, يوم الثلاثاء, عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس, وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا), إن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من آلياتها تجاه مخيم نور شمس الذي فرضت عليه حصارا مشددا, وسط أعمال التجريف والتدمير, مع تحليق متواصل ومكثف لطيران الاستطلاع.

وأضافت أن جرافات الاحتلال تجرف وتدمر, منذ الساعة الثانية فجرا, البنية التحتية في حارات المخيم وتحديدا حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية, وجبل الصالحين. كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم, وهو المدخل الرئيسي لمدينة طولكرم من جهتها الشرقية.

كما واصلت قوات الاحتلال اقتحامها لمدينة طولكرم, وحصارها لمخيم طولكرم, منذ ساعات الفجر الأولى, وسط حظر للتجوال.

وكانت آليات الاحتلال برفقة 5 جرافات عسكرية اقتحمت فجرا, مخيم نور شمس مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا, وتمركزت قرب حارة المسلخ, تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم, ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية تجاهه, وفرضت حصارا مشددا عليه.

وقالت (وفا) أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس, مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له, وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

وسبق ذلك اقتحام عدد كبير من آليات الاحتلال وجرافاته الثقيلة المدينة من محورها الغربي, وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف احياء المدينة, في الوقت الذي اقتحمت فيه حي الأقصى في ضاحية شويكة شمال طولكرم, وسط سماع اصوات اطلاق نيران بشكل كثيف.

ووفق ذات المصدر فقد قامت قوات الاحتلال باحتجاز الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وقامت بمصادرة هوياتهم. كما أحدثت تشويشا كبيرا على شبكات الانترنت في المدينة ومخيماتها.