فلاحة: السيد شرفة يترأس اجتماع تقيمي لمشروع إعادة بعث السد الأخضر 

فلاحة: السيد شرفة يترأس اجتماع تقيمي لمشروع إعادة بعث السد الأخضر 

الجزائر – ترأس وزير الفلاحة والتنمية الريفية, يوسف شرفة, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, اجتماع عمل خصص لتقييم مدى تجسيد مختلف العمليات المسجلة في إطار إعادة بعث وتوسيع السد الأخضر لسنتي 2023 و 2024, وكذا تحضير البرنامج المسطر لسنة 2025, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا الاجتماع الدوري الخاص بإعادة تهيئة وتوسيع السد الأخضر, نوه السيد شرفة بالأهمية التي يكتسيها “هذا المشروع الهام الذي يندرج ضمن أولويات السلطات العليا للبلاد نظرا لأبعاده البيئية والاقتصادية”.

وفي هذا الصدد, و بعد العرض التقييمي الذي قدمته المديرة العامة المكلفة بالمشروع, شدد الوزير على “ضرورة الإسراع في وتيرة إنجاز العمليات الأساسية المبرمجة لسنتي 2023 و 2024, لا سيما ما تعلق بالغراسات و نقاط حشد المياه وفتح المسالك, وأشغال التهيئة و كذا الشروع فورا في تحضير برنامج العمل الخاص بسنة 2025”.

كما ذكر المسؤولين على انجاز هذا المشروع الهام “بضرورة ادراج المؤسسات الصغيرة و المصغرة المحلية لتسريع وتيرة الإنجاز”.    وعلى صعيد آخر, ثمن الوزير “المجهودات المبذولة من طرف إطارات و أعوان قطاع الغابات للوقاية و مكافحة الحرائق و المحافظة على الثروة الطبيعية الوطنية”.

وقد حضر هذا الاجتماع الدوري كل من محافظي الغابات ومدراء المصالح الفلاحية المعنية بهذا المشروع الاستراتيجي (13 ولاية), و كذا إطارات المديرية العامة للغابات, ومجمع الهندسة الريفية (GGR) و المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية (BNEDER) والمحافظة السامية لتطوير السهوب (HCDS).

اقرأ المزيد