فتح 23 معرضا خاصا ببيع الأدوات المدرسية عبر ولايات الوسط

البليدة – بلغ عدد المعارض التجارية الخاصة ببيع الأدوات المدرسية بأسعار تنافسية التي افتتحت عبر عدد من ولايات الوسط خلال هذا الأسبوع, ال23 فضاء تجاريا ستتواصل فعالياتها إلى ما بعد الدخول المدرسي المقبل, حسبما علم اليوم الخميس من المديرية الجهوية للتجارة.

وأوضحت مديرة القطاع, سامية عبابسة, لوأج على هامش فتح معرض بيع الأدوات المدرسية بولاية البليدة, أنه في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل وحماية للقدرة الشرائية للمستهلك, تم هذا الأسبوع فتح 23 فضاء اقتصاديا لبيع هذه المنتجات بأسعار تنافسية, خمسة منها بولاية البليدة وستة بتيزي وزو و ثلاثة بالبويرة و نفس العدد بكل من ولايتي عيد الدفلى و الجلفة و البويرة.

وتعرف هذه التظاهرات التجارية مشاركة 293 متعامل اقتصادي من مستوردين و منتجي الأدوات المدرسية وتجار الجملة و أصحاب مكتبات بالإضافة إلى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية لتمكين أولياء التلاميذ من اقتناء الكتب المدرسية, وفقا لنفس المسؤولة.

وأضافت أن هذه المعارض شهدت تضاعفا في عدد المتعاملين الإقتصاديين المشاركين فيها مقارنة بالسنوات الماضية وكذا تراجعا في أسعار المنتجات المعروضة حيث يتم الحرص على تنظيم دوريات مراقبة بشكل منتظم للوقوف على تطبيق الأسعار المدروسة حتى تكون في متناول جميع المواطنين و كذا تموينها بالكميات الكافية من المنتجات.

وفي ذات الصدد, تم أيضا تنظيم قوافل متنقلة لبيع الأدوات و الكتب المدرسية ستجوب المناطق النائية عبر الولايات المعنية لاسيما المدية و البويرة و عين الدفلى, كما أشارت إليه السيدة عبابسة.

اقرأ المزيد