غزة: الجولة الـ 2 من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تنطلق غدا الإثنين

غزة: الجولة الـ 2 من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تنطلق غدا الإثنين

غزة – أعلن وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان، انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، يوم غد الإثنين، وذلك للأطفال دون سن العاشرة.

وأوضح الوزير أن حملة التطعيم ستتكون على ثلاثة مراحل، الأولى في المنطقة الوسطى في دير البلح وتستمر لثلاثة أيام، أما المرحلة الثانية فستكون في محافظتي خان يونس ورفح، فيما ستكون المرحلة الثالثة في محافظتي غزة والشمال من 22 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

وتستهدف الحملة تطعيم 591.700 طفل دون سن العاشرة وسيتم نشر فرق ثابتة ومتحركة لإتمام الحملة.

وشددت الوزارة على أن نجاح هذه الحملة مرهون بالهدنة الإنسانية لضمان قدرة جميع العاملين في مجال مكافحة شلل الأطفال على العمل في بيئة آمنة وتمكين الأسر من الحصول على التطعيم للأطفال.

وكانت الجولة الأولى للتطعيم تم تنفيذها بنجاح من 1 إلى 12 سبتمبر الماضي، بالشراكة بين وزارة الصحة الفلسطينية مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وشركاء آخرين. وجاءت في إطار الجهود الطارئة لوقف تفشي شلل الأطفال في غزة، والذي تم اكتشافه في 16 يوليو 2024, نتيجة تفشي الأمراض في أماكن النزوح ومدارس الإيواء بفعل العدوان الصهيوني على غزة التي أنهى عامه الأول.

ويواصل الاحتلال الصهيوني حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في قطاع غزة.

وأسفر العدوان الصهيوني، منذ السابع من أكتوبر 2023, عن استشهاد 42175 فلسطينيا، وإصابة 98336 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد