غزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 170 منذ بداية العدوان الصهيوني

غزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 170 منذ بداية العدوان الصهيوني

غزة – أعلنت السلطات الفلسطينية في غزة, اليوم الثلاثاء, عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 170 صحفيا وصحفية, منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي, مطالبة المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

وأفاد المكتب الإعلامي لسلطات غزة في بيان له, بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين الى 170 صحفيا وصحفية, منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة, وذلك بعد ارتقاء الصحفي الشهيد حمزة عبد الرحمن مرتجى, الذي يعمل مصورا وصحفياً مع عدة وسائل إعلام.

وأدان دين المكتب الإعلامي بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال الصهيوني للصحفيين الفلسطينيين, محملا إياه كامل المسؤولية عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء. كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

ويتعمد الاحتلال الصهيوني قتل الصحفيين واستهداف عائلاتهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة في محاولة لطمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام العالمي حول حقيقة ما يجري في الميدان من جرائم حرب وإبادة جماعية.

ومنذ 7 أكتوبر المنصرم, تواصل قوات الاحتلال عدوانها المدمر على قطاع غزة مخلفة أكثر من 40173 شهيدا و92857 جريحا, ناهيك عن كارثة إنسانية غير مسبوقة و نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع, وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

اقرأ المزيد