غرداية: افتتاح معرض لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية

غرداية: افتتاح معرض لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية

غرداية – افتتح اليوم الثلاثاء بولاية غرداية معرض لبيع الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية تحسبا للدخول المدرسي الجديد (2024 – 2025), حسبما لوحظ.

ويشارك في هذا الفضاء التجاري الذي أشرفت السلطات الولائية على افتتاحه بالمركز التجاري بحي الحاج مسعود بعاصمة ولاية غرداية, أزيد من 22 عارضا ما بين تجار التجزئة والجملة وكذا مستوردين وغيرهم من المتعاملين الاقتصاديين في نشاط بيع الأدوات والمستلزمات المدرسية.

وبالمناسبة, أوضح مدير التجارة وترقية الصادرات بالولاية, جمال حمزاوي, في تصريح ل /وأج, أن “هذه المبادرة التي تتواصل إلى غاية موعد الدخول المدرسي وتسهر على تنظيمها مصالحه بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة لوادي ميزاب, وبمساهمة متعاملين اقتصاديين, تأتي في إطار تنفيذ تعليمات الوزارة الوصية الرامية إلى إنجاح الدخول الاجتماعي والمدرسي من خلال مرافقة أولياء التلاميذ وتمكينهم من اقتناء المستلزمات المدرسية بأسعار معقولة وتنافسية.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم خرجات ميدانية في الأيام المقبلة, بالتعاون مع مختلف الهيئات الفاعلة من أجل مراقبة أسعار الأدوات المدرسية عبر مختلف المحلات والمكتبات بغرداية, وهذا بهدف قمع الغش ومحاربة كل أنواع الممارسات التجارية غير الشرعية.

ولدى إشرافه على مراسم الافتتاح صرح والي غرداية, عبد الله أبي نوار, بأنه تم تخصيص أزيد من 22 ألف حقيبة مدرسية لفائدة التلاميذ المعوزين, وكذا صب منحة التمدرس لأكثر من 21 ألف تلميذ في الحسابات البريدية لأوليائهم.