صناعة: عون يستقبل المدير العام لمجمع “ستيلانتيس الجزائر”

صناعة: عون يستقبل المدير العام لمجمع "ستيلانتيس الجزائر"

الجزائر – استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، المدير العام لمجمع “ستيلانتيس الجزائر”، راوي الباجي، حيث تم بحث مدى تقدم أشغال مشروع “فيات” لتصنيع السيارات في الجزائر، والوقوف على جميع الانشغالات، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، استمع الوزير إلى عرض مفصل حول نشاط تصنيع السيارات السياحية والنفعية لعلامة “فيات”، وكذا مدى تقدم أشغال إنشاء وحدات التلحيم، القولبة وطلاء السيارات، كما تم التطرق إلى الاتفاقيات مع الموردين والمناولين المحليين، من أجل بلوغ نسبة الإدماج المقررة في دفتر الشروط المتعلق بممارسة نشاط تصنيع المركبات، وفقا للمصدر ذاته.

وبالمناسبة، أكد الرئيس المدير العام للمجمع على “المحور المتعلق بتشغيل اليد العاملة الجزائرية، والعمل على تكوينها حسب المعايير الدولية في هذا المجال”، حيث يشغل المصنع حاليا “أكثر من 1000 عامل تم تكوين عدد كبير منهم”.     

من جهته، شدد السيد عون على “ضرورة الرفع من القدرات الإنتاجية للمصنع بهدف تلبية احتياجات السوق”, مؤكدا “استعداد دائرته الوزارية لمرافقة هذا المشروع وتذليل جميع الصعوبات التي تعترضه من أجل تحقيق الأهداف المسطرة”، يضيف البيان.

اقرأ المزيد