صحف الجنوب: المترشحون وممثلوهم يواصلون خرجاتهم لحشد أصوات الناخبين في آخر أيام الحملة الانتخابية

ورقلة – تناولت الصحف الصادرة، يوم الاثنين بجنوب شرق البلاد، في متابعتها لأطوار الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري تغطيات صحفية حول مواصلة المترشحين وممثليهم سعيهم لاستمالة الناخبين لحشد أصواتهم باستغلال كافة الأدوات المتاحة للتواصل والإقناع قبل أيام معدودة من نهاية المدة القانونية للحملة الانتخابية.

وفي هذا الصدد نشرت يومية “القائد نيوز” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي في صفحتها الأولى عنوان بالبنط العريض “المترشحون يغازلون الناخبين… والحملة الانتخابية على مشارف الانتهاء”، مبرزة خرجات المترشحين الثلاثة للرئاسيات القادمة ولقاءاتهم الجوارية في مختلف جهات الوطن.

وبخصوص الحملة الانتخابية لصالح المترشح الحر، السيد عبد المجيد تبون، فقد وصف رئيس حزب جبهة المستقبل، السيد فاتح بوطبيق – حسب الصحيفة- المترشح الحر “برجل المرحلة”.

وأبرز بوطبيق في تجمع شعبي نشطه بقاعة سينما “الأطلس” بباب الوادي أن البرنامج الانتخابي للمترشح الحر، السيد عبد المجيد تبون، يحمل “نظرة شاملة للتكفل بمختلف انشغالات المواطن”, مستعرضا في ذات الوقت الإنجازات التي حققها السيد عبد المجيد تبون خلال عهدته الرئاسية الأولى في مختلف الميادين، سيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أيضا – كما يقول – جهوده في محاربة الفساد وتحقيق الإنعاش الاقتصادي.

ومن جهتها تطرقت يومية “الطاسيلي نيوز” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية جانت إلى نشاط مترشح جبهة القوى الاشتراكية، السيد يوسف أوشيش، حيث رصدت التجمع الشعبي الذي نشطه بولاية البويرة والذي أكد خلاله “التزامه، في حال انتخابه رئيسا للجمهورية، بالتكفل بانشغالات المواطنين من خلال إقرار إجراءات عملية حماية القدرة الشرائية للمواطن”.

وذكر ذات المترشح للرئاسيات بأن الحلول التي يقترحها برنامجه الانتخابي  -قول يومية الطاسيلي نيوز- “مستمدة من المطالب الأساسية للشعب الجزائري” متعهدا “بالعمل للتكفل بها عبر إجراءات فورية وعملية”.

كما تابعت تحركات مترشح حركة مجتمع السلم (حمس)، السيد عبد العالي حساني شريف، حيث تعهد المترشح لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري –كما ذكرت اليومية– “بتوسيع البنية التحتية لتجارة العبور الدولي مع ترقية التبادلات الجارية على الصعيدين المغاربي والإفريقي وبعث المنطقة العربية للتبادل الحر”.

وتناولت جريدة “الواحات اليوم” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية ورقلة تغطية صحفية واسعة لأنشطة المترشحين وممثليهم وهم في سباق ضد الساعة لكسب ود الناخبين من خلال تنظيم تجمعات ولقاءات جوارية مكثفة، بغية التواصل المباشر مع الناخبين واستغلال، وبشكل مكثف، الساعات المتبقية من عمر الحملة الانتخابية.

وواصلت من جهتها يومية “الجديد اليومي” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي متابعتها لمجريات الحملة الانتخابية، مستعرضة في صفحة “عين على الرئاسيات” أقوال المترشحين في تجمعاتهم الشعبية تحت عنوان” المعاناة اليومية للمواطن أبرز اهتمامات المترشحين”.

وقالت في هذا الشأن “أن برامج المترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر أفردت جزءا هاما من فصولها للمسائل الاجتماعية باقتراح حلول للمشاكل اليومية التي يعيشها المواطنون”.

كما استعرضت كافة اليوميات الصادرة بجنوب شرق البلاد تغطيات متنوعة لأنشطة مداومات المترشحين بولايات تمنراست وأدرار وجانت وغرداية، ووقائع اللقاءات التنسيقية مع المساندين للمترشحين، وكذا رصد مبادرات مختلف فعاليات المجتمع المدني، والتي يتم التركيز فيها على حشد الأصوات والدعوة للمشاركة القوية في الاقتراع الرئاسي القادم.