صحافة شرق البلاد تبرز التنافس الهادئ والمسؤول بين المترشحين وممثليهم طيلة الحملة الانتخابية

قسنطينة – أبرزت الصحف الصادرة، يوم الثلاثاء، بشرق البلاد التنافس بالبرامج والخطاب الهادئ والمسؤول بين المترشحين طيلة الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر التي تنتهي اليوم.

ففي مقال تحت عنوان “الحملة الانتخابية تنتهي اليوم بعد تنافس معتدل ومسؤول”، كتبت يومية “النصر” العمومية بأن المترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر وممثليهم ومؤيديهم صالوا وجالوا بين الجهات الأربع للبلاد لاستمالة الناخبين في أجواء طبعها روح التنافس بالبرامج، مع التركيز على التكفل بالملفات الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق النمو والحياة الكريمة للمواطن.

كما ذكرت “النصر” بأن المترشحين وممثليهم قد جددوا دعواتهم للمواطنين، طيلة الحملة الانتخابية، للمشاركة القوية في الاقتراع المقبل بالنظر إلى الأهمية التي يمثلها بالنسبة للبلاد.

من جهتها نقلت جريدة “عين الجزائر”، في مقال تحت عنوان “المترشحون وممثلوهم يسابقون الزمن بدعوات للمشاركة بقوة قبل الصمت الانتخابي”, التزام المترشحين بالحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة وتجديد الدعوة إلى المشاركة بقوة في هذا الاستحقاق من أجل تقوية الجبهة الداخلية.

كما تطرقت يومية “لاست ريبوبليكان” إلى تركيز المترشحين على تنشيط تجمعات شعبية بالجزائر العاصمة في آخر يوم من الحملة الانتخابية.

وبالإضافة إلى تغطيتها لمجريات اليوم التاسع عشر من الحملة الانتخابية، تطرقت الصحف الصادرة اليوم بشرق البلاد إلى شروع أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في عملية التصويت بداية من أمس الاثنين لتدوم إلى غاية 7 سبتمبر، وذلك وسط إقبال لافت على مكاتب الاقتراع، إلى جانب انطلاق أول مكتب متنقل نحو منطقتي الكحال والشناشن بولاية تندوف.

وذكرت الصحف الصادرة اليوم بشرق البلاد بالتدابير التي اتخذتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والمتعلقة بتأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية ومنع نقل بعض البضائع.

كما نشرت صحف شرق البلاد ما جاء في بيان المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، الذي يفيد بمنح ترخيص خاص للتغيب لكافة الموظفين والمستخدمين يوم 7 سبتمبر لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.