صحافة شرق البلاد تبرز أهمية المشاركة المكثفة في الاقتراع المقبل لتقوية الجبهة الداخلية

قسنطينة – أبرزت الصحافة الصادرة بشرق البلاد، يوم الخميس، ضرورة المشاركة المكثفة في الانتخابات الرئاسية ل7 سبتمبر الجاري بهدف تقوية الجبهة الداخلية في هذا الظرف.

ونقلت يومية “النصر” العمومية في هذا الشأن عن خبراء ومحللين أهمية المشاركة بقوة في الاستحقاق المقبل والذين أشاروا إلى أن هذا الموعد يأتي في سياقات وظروف استثنائية في الفضاء الإقليمي، معتبرين أن ارتفاع نسبة المشاركة في هذا الاقتراع “رسالة قوية لأعداء الجزائر في الخارج ودلالة واضحة على أن الشعب الجزائري واعي بالمخاطر والتحديات”.

وأضافت ذات اليومية، في مقال تحت عنوان “خبراء يؤكدون على أهمية المشاركة القوية في الرئاسيات”، بأن الرئيس القادم “من الضروري أن يستند على أرضية وجبهة شعبية من خلال ارتفاع نسبة المشاركة”.

ونقلت “النصر” في هذا السياق عن أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علي محمد ربيج، تأكيده على “ضرورة المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وبعث رسائل للداخل والخارج”، مضيفا بأن هذا الاستحقاق “شأن عام يهم المواطن في حياته اليومية في بعدها الاجتماعي والاقتصادي”.

من جانبه اعتبر أستاذ القانون الدستوري، موسى بودهان، في تصريح لذات الجريدة “أن ارتفاع نسبة المشاركة تعزيز وتدعيم للشرعية الدستورية والشعبية والقانونية للرئيس المنتخب وتمكينه من اتخاذ كل القرارات على المستويات الوطنية أو الدولية بأريحية تامة”.

كما تطرقت باقي الصحف الصادرة اليوم بشرق الوطن إلى محتوى خطابات الحملة الانتخابية المنتهية والتي تميزت حسب ما جاء في مقال ليومية “لاست ريبوبليكان” ب”نضج سياسي عالي”، فيما ركزت يومية “عين الجزائر” على عملية التصويت المتواصلة لأفراد الجالية الوطنية بالمهجر وسط إقبال كبير واهتمام إعلامي مميز.

ونشرت ذات الجريدة كذلك مقالا بعنوان “الناخبون يصوتون بالمكاتب المتنقلة بجنوب البلاد في ظروف حسنة”.