صحافة شرق البلاد: إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية ” تفويض شعبي لمواصلة الإصلاحات ”

قسنيطنة – خصصت الصحف الصادرة اليوم الاثنين بشرق البلاد حيزا هاما للنتائج التي أفرزها اقتراع 7 سبتمبر, بمقتضاها تم إعادة انتخاب رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لعهدة ثانية بعد حصوله على 94.65 بالمائة من مجموع الأصوات المعبر عنها وهو ما اعتبر تفويضا شعبيا لمواصلة الإصلاحات.

وفي تعليقها عن هذا الحدث السياسي البارز كتبت يومية النصر العمومية تحت عنوان ”تفويض شعبي لمواصلة الإصلاحات”  بان ”ما يقارب 95 بالمائة من الناخبين منحوا ثقتهم للسيد عبد المجيد تبون لتولي عهدة رئاسية ثانية تمكنه من استكمال مسيرة البناء والإصلاح التي بدأها قبل 5 سنوات”.

وأضافت ذات الجريدة في هذا السياق بأن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ”حصل على تفويض شعبي لمواصلة السياسات التي دونها في برنامجه الانتخابي والتي تأتي امتدادا للانجازات التي تحققت خلال العهدة الرئاسية الأولى وستعزز من خلال مواصلة الدعم الاجتماعي ورفع القدرة الشرائية للمواطن ومواصلة الإنعاش الاقتصادي ومحاربة الفساد واسترجاع ما تبقى من أموال وممتلكات الدولة المنهوبة”.

من جهتها أبرزت جريدة عين الجزائر أن الشعب منح رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ”تزكية عريضة في الانتخابات الرئاسية ” فيما نقلت عن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي أن المشاركة في هذا الاستحقاق “تؤكد بلوغ الشعب الجزائري درجة عالية من النضج الانتخابي”.

يومية لاست ريبيبليكان الناطقة بالفرنسية عنونت ”تزكية للسيد عبد المجيد تبون” بعد إعادة انتخابه بنسبة 94.65 بالمائة من الأصوات المعبر عنها.

كما تضمنت جميع الصحف الصادرة بشرق البلاد تلقي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بعد فوزه بعهدة ثانية, تهاني رؤساء وهيئات ومنظمات وطنية وأحزاب سياسية أكدوا فيها جدارته بنيل ثقة الشعب إلى جانب التي تلقتاها من رؤساء دول شقيقة على غرار قيس سعيد رئيس جمهورية تونس, ومحمود عباس رئيس دولة فلسطين, و رجب طيب اردغان رئيس جمهورية تركيا.

اقرأ المزيد