شنين في البرلمان الدولي : “المواطنون يتظاهرون منذ سبعة اشهر دون أي قطرة دم “

شنين في البرلمان الدولي : “المواطنون يتظاهرون منذ سبعة اشهر دون أي قطرة دم “ - الجزائر

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، ان “بعض المواطنين يتظاهرون منذ سبعة اشهر دون أي قطرة دم او صدام مع قوات الامن “و ذلك خلال مداخلته اليوم الإثنين في أشغال الجمعية العامة الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي ببلغراد

و إعتبر شنين حسب بيان المجلس الشعبي الوطني ان” لمؤسسات الدولة دورا محوريا في حماية ومرافقة الشعب في تحقيق مطالبه وعدم السماح بأي نوع من الاختراقات ومناورات التعفين والتأزيم” .

و اشار شنين الى ان “إنشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بما يضمن الانطلاق في مرحلة جديدة ضمن حركية ديمقراطية وطنية من خلال التنصيص على ضمانات غير مسبوقة للفعل الانتخابي الذي يقدس صوت المواطن ويجعله مصدرا وحيدا للشرعية السياسية، تجسيدا للمبدأ الدستوري القاضي بأن الشعب هو مصدر لكل سلطة ” .

كما ان “تعديل القانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي، وتم بموجبه إدراج عدد من التعديلات الضامنة لديمقراطية ونزاهة وشفافية الانتخابات، تماشيا مع المعايير المعتمدة دوليا ” .

و اوضح شنين ان مطالب المواطنين قد “نقلت إلى ممثلي الشعب في البرلمان، الذي استجاب سريعا بسن النصين التشريعيين التي تَضمَنُ أحكامهما صحة ونزاهة وشفافية انتخاب رئيس الجمهورية يوم 12 ديسمبر القادم” و يتعلق الامر بإنشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات و تعديل قانون الإنتخابات .

شنين اكد في هذا السياق ” ان الجزائر رافعت وترافع دوما لمبادئ وأهداف القانون الدولي والمعايير الأساسية لحقوق الانسان والممارسات الديمقراطية الحقيقية، ولا يمكنها أن تحيد عن أسس ثورتها العظيمة التي كان منطلقها تحرير الانسان وتقرير الشعوب لمصيرها” .

اقرأ المزيد