سيدي بلعباس: تنظيم المهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي من 10 إلى 16 يوليو

سيدي بلعباس- ستحتضن ولاية سيدي بلعباس فعاليات الطبعة الرابعة عشر للمهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي من 10 إلى 16 يوليو بمشاركة أكثر من 12 فرقة من داخل وخارج الوطن, حسبما أفاد به محافظ التظاهرة محمد كزوز.

وأوضح ذات المتحدث لدى تنشيطه ندوة صحفية أن هذا المهرجان المنظم تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون سيعرف مشاركة ست (6) فرق من فلسطين وبولندا وسلوفاكيا وروسيا وكوت ديفوار فضلا عن فرق وطنية من ولايات تيزي وزو و تمنراست و ورقلة والأغواط وباتنة وإليزي وغرداية وخنشلة وسيدي بلعباس.

وتم إعداد برنامج متنوع في إطار هذه التظاهرة الثقافية المنظمة تحت شعار “الجزائر ملتقى السلم والحرية في العالم” من خلال إقامة سهرات فنية تحييها مختلف فرق الرقص المشاركة عبر الفضاءات العمومية على غرار مسرح الهواء الطلق وساحة الألفية “المقطع 2” فضلا عن برمجة نشاطات فنية متنوعة بدار الثقافة “كاتب ياسين” والمسرح الجهوي لسيدي بلعباس.

وسيعرف هذا الحدث الثقافي تقديم استعراض فني راقص للفرق على مستوى ساحة “أول نوفمبر” وأمام المسرح الجهوي لسيدي بلعباس مع تقديم فقرات وأنشطة خاصة بالأطفال.

كما برمجت أيضا معارض بالقبة السماوية ومعرض للصناعات التقليدية بمشاركة مديرية السياحة وغرفة الصناعة التقليدية لسيدي بلعباس إلى جانب تقديم محاضرات وندوات حول هذا الموروث الثقافي الشعبي بمشاركة أكاديميين وفنانين وغيرهم فضلا عن ورشات تطبيقية وتدريبية بين الفرق الوطنية والدولية المشاركة في إطار التبادل الثقافي.

وسيعرف حفل اختتام هذا المهرجان الثقافي الدولي المنظم تحت إشراف والي الولاية وبالتنسيق مع المجلسين الشعبيين الولائي والبلدي لسيدي بلعباس تقديم عرض فني للتراث الجزائري بمشاركة كل الفرق الوطنية إلى جانب عرض فني للتراث العالمي بمشاركة الفرق الأجنبية.

اقرأ المزيد