سونلغاز: تصدير شحنة هامة من قطع غيار العدادات الإلكترونية للكهرباء إلى تونس

سونلغاز: تصدير شحنة هامة من قطع غيار العدادات الإلكترونية للكهرباء إلى تونس

الجزائر – قام مجمع سونلغاز, اليوم السبت, بتصدير شحنة هامة من مختلف قطع غيار العدادات الإلكترونية للكهرباء إلى تونس, في إطار مساعي المجمع للمساهمة في رفع صادرات البلاد خارج المحروقات, حسبما أفاد به بيان لسونلغاز.

وأوضح المجمع أن قطع الغيار هذه تم تصنيعها من طرف ذراعه الصناعي المتمثل في الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (سايغ), لافتا إلى أن عملية التصنيع جرت على مستوى وحدة العلمة.

وتأتي هذه العملية – حسب المجمع – في إطار تنفيذ تعليمات السلطات العليا للبلاد, الرامية للخروج تدريجيا من التبعية للمحروقات, من خلال تنويع النشاطات الاقتصادية والتجارية وتثمين المنتوج المحلي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عملية التصدير هذه جاءت بعد إطلاق, الأسبوع الماضي, لعملية من مصنع أعمدة شحن السيارات الكهربائية التابع لشركة “سايغ”, والمتمثلة في تصدير 433 عمود شحن, تم تصنيعها على مستوى ذات الوحدة.

في سياق متصل, أوضح المجمع أنه وقع, عن طريق شركته الفرعية “سايغ”, عدة عقود واتفاقيات تخص تصدير أنواع مختلفة من المعدات وقطع الغيار الكهربائية نحو السوق الخارجية, بعد الاكتفاء الذي تم تحقيقه على مستوى السوق الوطنية, يضيف البيان.

اقرأ المزيد