سطيف: كريكو تبرز أهمية التكفل النفسي بعائلات ضحايا حرائق الغابات

سطيف: كريكو تبرز أهمية التكفل النفسي بعائلات ضحايا حرائق الغابات

سطيف – ركزت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة السيدة كوثر كريكو خلال زيارتها مساء يوم الاثنين لولاية سطيف على أهمية التكفل النفسي بضحايا حرائق الغابات الأخيرة خاصة العائلات التي فقدت بعض أفرادها.

و أوضحت الوزيرة أنها استكملت اليوم سلسلة زياراتها إلى الولايات الأكثر تضررا من حرائق الغابات، حيث قدمت بولايات شرق البلاد وهي سوق أهراس و الطارف و قالمة و سطيف واجب العزاء باسم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للعائلات التي فقدت بعض أفرادها في هذه المأساة الوطنية.

و بباحة مقر ولاية سطيف، أكدت السيدة كريكو في تصريح للصحافة بأن هذه الزيارات جاءت بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للوقوف على حجم الأضرار و مخلفات حرائق الغابات و انعكاساتها النفسية بالخصوص على عائلات الضحايا.


اقرأ أيضا :      التأكيد على التنسيق الجيد بين السلطات المحلية والمجتمع المدني التكفل بالمتضررين من الحرائق


و أبرزت الوزيرة في هذا السياق أهمية التكفل النفسي الأمثل بأفراد هذه العائلات و مواصلة التنسيق “الجيد” الذي لاحظته بين السلطات المحلية و الخلايا الجوارية التابعة لقطاعها.

و ذكرت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة  بأنه تم التكفل بالإحتياجات المستعجلة للعائلات المتضررة من هذه الكارثة، مضيفة بأن عملية جرد الخسائر متواصلة كما أشادت بالهبة التضامنية لسكان ولاية سطيف من مواطنين و مجتمع مدني و متعاملين إقتصاديين الذين انخرطوا في مسعى إخماد الحرائق و تقديم المساعدات للمتضررين من الحرائق.

و بشأن التكفل النفسي بأطفال العائلات المتضررة خاصة المتمدرسين منهم، أكدت السيدة كريكو أن دائرتها الوزارية تولي أهمية كبيرة لهذا الجانب.

و في مستهل زيارتها لولاية سطيف، تنقلت الوزيرة إلى بلدية عين السبت، حيث قدمت واجب العزاء باسم رئيس الجمهورية لعائلة بن كيموش القاطنة بحي ذراع بولحلاح التي فقدت اثنين من أفرادها جراء الحرائق (أم و ابنتها) قبل أن تتوجه إلى حي كعبوب بوسط مدينة سطيف، لتقديم العزاء لعائلة أخرى.

اقرأ المزيد