سباحة (البطولة الوطنية للأصاغر والأواسط) : تتويج اتحاد الجزائر و مولودية الجزائر بوهران

وهران – تصدر فريقا اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر على التوالي ترتيب البطولة الوطنية للسباحة، أصاغر وأواسط، حسب عدد الميداليات المحصل عليها بعد إجراء نهائيات اليوم الخامس والأخير من المسابقة التي اختتمت مساء أمس السبت بالمركز المائي للمركب الأولمبي ”ميلود هدفي” بوهران بعد خمسة أيام من التنافس.

و أنهى اتحاد الجزائر بطولة الأصاغر عند الذكور والإناث بمجموع 41 ميدالية منها 24 ذهبية و13 فضية و4 برونزية متبوعا بنادي آمال البليدة بست ميداليات منها خمس ذهبيات وواحدة برونزية فيما حل فريق أولاد موسى  ثالثا بمجموع 17 ميدالية (4 ذهبية و6 فضية و7 برونزية).

من جانبه, أنهى فريق مولودية الجزائر سباقات صنف الأواسط في المركز الأول للترتيب العام لدى الجنسين بعدما حصد ما لا يقل عن 33 ميدالية (16 ذهبية و 12 فضية و 5 برونزية)، متقدما على نادي البليدة الذي جمع 20 ميدالية (8 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات)، فيما تمكن فريق شباب بلوزداد من استعادة مركزه الثالث الذي كان قد فقده في اليوم الرابع لينهي البطولة وراء مولودية الجزائر و نادي البليدة برصيد 8 ميداليات منها سبع ذهبيات وواحدة برونزية.

أما وداد سباحة تلمسان فقد تراجع إلى المركز الرابع بمجموع 21 ميدالية منها ست ذهبيات وسبع فضيات وثماني برونزيات.

و ثمن مدرب اتحاد الجزائر للأصاغر على منصري، الذي سيطر سباحوه كليا على منافسة هذا الصنف، الإنجاز المحقق من طرف فريقه، مؤكدا في ندوة صحفية، بأن أشباله تنقلوا إلى وهران بطموحات كبيرة بعدما وقفوا على مستوى منافسيهم خلال التصفيات المؤهلة إلى هذه البطولة.

و اعتبر هذا التقني بأن مستوى سباقات صنف الأصاغر كان أفضل من تلك الخاصة بالأواسط، مرجعا ذلك إلى صعوبة توفيق سباحي الصنف الثاني بين الدراسة والمنافسات الرياضية، مضيفا أن تألق الأصاغر يوحي بأن السباحة الجزائرية تمتلك خزانا مهما من المواهب يتوجب الاعتناء بها.

كما عبر علي منصري عن سروره الكبير للعودة القوية لاتحاد الجزائر على الساحة الوطنية ”بعدما مررنا بأربعة مواسم صعبة تراجع خلالها فريقنا كثيرا”، مرجعا الفضل في ذلك إلى ” السياسة الجديدة التي انتهجها النادي والتي بدأت تعطي ثمارها”، على حد تعبيره.

و تابع في هذا الصدد: ”اعتمدنا على سياسة التشبيب التي سرعان ما أعطت نتائج طيبة مثلما يدل عليه تألق بعض السباحين الجدد في المنافسات الأخيرة. ما نطلبه فقط، هو أن توضع وسائل العمل تحت تصرفنا لأننا لا نجد في أغلب الأحيان أين نتدرب بشكل جدي واحترافي عندما توصد أبواب بعض المسابح في وجوهنا”.

يذكر أن هذه البطولة المؤهلة إلى المنافسات الدولية المقبلة في الصنفين عرفت مشاركة قوية بحضور ما لا يقل عن 323 سباحا منهم 124 من صنف الإناث ممثلين ل60 ناديا من مختلف مناطق الوطن.