ربيقة: إقرار سياسة وطنية حكيمة للتكفل الاجتماعي بالمجاهدين

ربيقة: إقرار سياسة وطنية حكيمة للتكفل الاجتماعي بالمجاهدين

عين تموشنت – أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة اليوم الثلاثاء بعين تموشنت أنه تم إقرار سياسة وطنية حكيمة للتكفل بالمجاهدين من خلال سياسة اجتماعية تمت المصادقة عليها ضمن برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والذي تجسده الحكومة.

وأبرز السيد ربيقة خلال إشرافه على تدشين مركز للراحة للمجاهدين وذوي الحقوق بشاطئ “رشقون” في إطار إحياء اليوم الوطني للمجاهد أنه “في هذا الصدد تم إقرار منظومة متكاملة للحماية الاجتماعية حتى تقدم لآبائنا وأمهاتنا المجاهدين والمجاهدات الرعاية الصحية والنفسية”.

وذكر في هذا الشأن أنه “في اليوم الوطني للمجاهد نتحدث عن الإرث العظيم للشعب الجزائري الذي نحن اليوم بصدد استذكار تضحيات وبطولات وقيم وطنية سامية مستمدة من ثورة التحرير المباركة و للرعيل الأول لجيل المجاهدين”.

وأضاف من جهة أخرى “نحن اليوم بصدد العرفان لصنيع هؤلاء من خلال ترسيم الجزائريين ليوم وطني للمجاهد نحتفل بهم اليوم ونستذكر مآثرهم ونزور قبور شهدائنا الأبرار وفاء وتمجيدا و تخليدا و استذكارا لمسيرتهم النضالية والجهادية”.


إقرأ ايضا: اليوم الوطني للمجاهد: الأحداث تعبر عن عبقرية وذكاء قادة الثورة في الجمع بين العمل العسكري والنشاط السياسي


وللإشارة فقد استقبل الوزير بذات المركز أول دفعة من المجاهدين و ذوي الحقوق من ولايات جنوب البلاد المستفيدين من فترة راحة واستجمام.

ويتوفر مركز الراحة للمجاهدين وذوي الحقوق برشقون على 50 جناحا عائليا و مسبح لإعادة التأهيل الوظيفي و قاعات للعلاج حسب الشروحات التي قدمت للوزير.

كما زار السيد ربيقة عضو جيش التحرير الوطني المجاهد محمد الصغير معاصري بمقر إقامته ببني صاف حيث قام بتكريمه إضافة إلى تكريم عدد من المجاهدين وعائلاتهم بمركز الراحة.

اقرأ المزيد