رئيس المجلس الشعبي الوطني يلتقي نظيره التركي بجنيف

الجزائر –  التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, ابراهيم بوغالي, اليوم الاثنين بجنيف (سويسرا), نظيره التركي, نعمان كرتولموش, حيث استعرضا معا متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقيتها, وذلك على هامش أشغال الجمعية ال149 للاتحاد البرلماني الدولي, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن “رئيس المجلس الشعبي الوطني, ابراهيم بوغالي, التقى اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 نظيره التركي, رئيس المجلس الوطني الكبير, نعمان كرتولموش, على هامش أشغال الجمعية ال149 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد بجنيف في الفترة الممتدة من 13 الي 17 أكتوبر 2024”.

وأضاف البيان أن الطرفين أكدا خلال اللقاء “متانة العلاقات الثنائية” وتطرقا إلى “سبل ترقيتها على جميع المستويات بما يخدم مصلحة شعبي البلدين, لاسيما على المستوى البرلماني, وذلك بالنظر للإرث التاريخي المشترك ومجالات الشراكة والتعاون القائمة بين البلدين في عديد من المجالات الاقتصادية, السياسية والثقافية”.

وبالمناسبة, ثمن المسؤولان “توافق الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك” وأكدا على ضرورة “تعزيز التنسيق والتشاور حول القضايا الراهنة وعلى رأسها الوضع في فلسطين ولبنان”, وفقا للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد