رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل بطهران من قبل الرئيس الإيراني

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل بطهران من قبل الرئيس الإيراني

الجزائر- إستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, يوم الأربعاء بطهران, من قبل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية, السيد مسعود بزشكيان, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن السيد بوغالي نقل للرئيس الإيراني “تحيات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه الجديدة على رأس الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وعبر السيد بوغالي أيضا عن “ارتياح السيد عبد المجيد تبون لمستوى العلاقات بين البلدين والسعي الى تعزيزها من أجل تنمية تكون في مستوى تطلعات الشعبين من خلال اللجان المشتركة, مع تبادل التجارب والخبرات”.

كما ذكر بمواقف الجزائر تجاه النضال الذي يخوضه الشعبان الفلسطيني والصحراوي, معربا عن “استيائه واستنكاره للجريمة النكراء التي استهدفت القيادي إسماعيل هنية رحمه الله”.

من جهته, وجه الرئيس الإيراني “شكرا خاصا” لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, مثنيا على حضور الجزائر خلال مراسم تنصيبه, وهو ما يعد –مثلما أكد– “دليلا على جودة العلاقات التي تربط البلدين”.

وفي سياق آخر, أكد الرئيس بزشكيان أن “الحادث الأليم واغتيال القيادي إسماعيل هنية لن يثني عزمنا للعمل من أجل حقوق الشعب الفلسطيني وأن الظلم لا يمكن أن يستمر”, مشددا على أن “هذه الأعمال منافية لجميع الأعراف الدولية ولا يمكن أن تتحملها الضمائر الحية”.

وبخصوص مستوى العلاقات الإيرانية الجزائرية, أكد الرئيس الإيراني “جاهزيته واستعداده لتنفيذ جميع الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين البلدين” ليحمل, في الأخير, السيد بوغالي نقل “شكره وتقديره وتحياته الأخوية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون”.

اقرأ المزيد