رئاسيات: وضع تدابير امنية ووقائية لضمان السير الحسن للانتخابات الرئاسية

الجزائر – اتخذت المديرية العامة للحماية المدنية جملة من التدابير الوقائية والعملياتية لضمان السير الحسن للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، حسبما اورده اليوم الاربعاء بيان من ذات صالح.

وتندرج هذه التدابير الامنية والوقائية –يضيف ذات البيان– في إطار التحضيرات للجهاز الأمني والوقائي المسخر في مراكز التصويت تحضيرا للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وبعد تأمين التجمعات على مستوى قاعات وكذا الاماكن العمومية التي احتضنت مختلف الفعاليات والتجمعات الشعبية الخاصة بالحملة الانتخابية “قامت المصالح التقنية والوقائية التابعة للمديرية العامة للحملة المدنية رفقة مصالح البلديات والمدراء التقنيين والشؤون العامة للولايات ومدراء الادارة المحلية بزيارات وقائية وامنية على مستوى مجمل مراكز الاقتراع”.

وتهدف هذه الزيارات الوقائية الى الوقوف على “مدى جاهزية هذه المراكز والحرص على مطابقتها لشروط الأمن والسلامة المنصوص عليها قانونا”, بالإضافة إلى قيام الأعوان المسخرين في مختلف المراكز ومكاتب الاقتراع بدوريات لمراقبة جميع الإجراءات الأمنية.

وفيما يتعلق بمراكز الاقتراع، وكذا الزيارات الوقائية التي أجريت لتأمينها، اضاف ذات المصدر بان نفس المصالح تضع جهاز أمني عملياتي متكون من 25009 عون، مجهزين بإمكانيات مادية تتمثل في 802 سيارة إسعاف و761 شاحنة إطفاء) وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين على مستوى هذه المراكز.

كما تم ايضا تسخير إمكانيات مادية وبشرية هامة لمرافقة مكاتب الاقتراع المتنقلة على مستوى ولايات الجنوب والمناطق النائية, كما جاء في بيان ذات المصالح .