رئاسيات: ممثلو المترشحين بمركز التصويت لأليكانت (إسبانيا) يشيدون ب”السير الحسن” للعملية الانتخابية

أليكانت (اسبانيا) ـ أشاد المراقبون المكلفون من طرف المترشحين لرئاسيات 7 سبتمبر على مستوى مركز التصويت لأليكانت (إسبانيا) ب”السير الحسن” للعملية الانتخابية منذ أربعة أيام من انطلاقها والتي تعرف إقبالا متزايدا من طرف الناخبين من أفراد الجالية الوطنية المسجلين بهذا المركز.

وأثنى المراقبون في تصريحات لوأج اليوم الخميس على الجهود المبذولة من طرف قنصلية الجزائر بأليكانت التي جندت كافة الموارد البشرية وسخرت جميع الوسائل المادية واللوجستيكية لتسهيل عملهم وتيسير أداء مهمتهم في مراقبة سير العملية الانتخابية عبر مركز التصويت لأليكانت.

وأوضحت السيدة نادية زيان ربوجة, المكلفة بعملية المراقبة لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون, أنه “تم تسجيل إقبال متزايد من طرف الهيئة الناخبة لأفراد الجالية الوطنية المسجلة عبر مركز التصويت لأليكانت والتي أدت واجبها الانتخابي منذ انطلاق عملية الاقتراع بكل أريحية وفي ظروف تنظيمية محكمة”.

وأشارت ذات المتحدثة إلى أن “هناك عملا دؤوبا يقوم به ممثلو المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون عبر كافة مكاتب التصويت التي تم فتحها على مستوى إسبانيا من أجل مراقبة عملية الاقتراع والحرص على ضمان شفافية ونزاهة هذا الاستحقاق الهام الذي يعلق عليه الجزائريون داخل وخارج الوطن آمالا كبيرة”.

وقال من جهته يوسف شوشان, ممثل مترشح حركة مجتمع السلم, السيد عبد العالي حساني الشريف, أنه “تم تعيين مراقبين عبر مكاتب التصويت بأليكانت من أجل الوقوف على سير عملية الاقتراع”.

ونوه ذات المتحدث “بالتسهيلات الممنوحة سواء من طرف قنصلية الجزائر بأليكانت أو القنصلية العامة ببرشلونة أو سفارة الجزائر بمدريد من أجل تيسير عمل المراقبين وتوفير لهم كل الظروف لأداء واجبهم والوقوف عن كثب على مجريات سير عملية الاقتراع لتحقيق الشفافية والنزاهة لهذا الاستحقاق الهام”.

هذا ولم يتم تسجيل حضور مراقب أو ممثل عن مترشح جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش, على مستوى مركز التصويت لأليكانت.

وأكد في هذا السياق قنصل الجزائر بأليكانت, جمال بن كرورو, أنه يوجد ستة مراقبين لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون و مراقبين اثنين لصالح مترشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني الشريف, في حين لم يتم تعيين مراقب لصالح مترشح جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش, وذلك حسب الإرسالية التي تلقتها قنصلية الجزائر بأليكانت من طرف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ومن جهته, أكد ممثل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بمركز التصويت أليكانت, مصطفى يطو, أنه “تم تلقي برقية باسم مترشحي الرئاسيات عن كل من يقوم نيابة عنه بمراقبة عملية الاقتراع على مستوى مركز التصويت لأليكانت وكل المكاتب التابعة له حيث قمنا بكل ما يمليه القانون بتسهيل مهامهم من خلال استصدار الشارات والسماح لهم بأداء مهامهم كمراقبين”, مشيرا إلى أن “العمل يتم

بالتنسيق معهم من أجل ضمان السير الحسن لعملية الاقتراع بكل نزاهة وحيادية وشفافية حيث يتم تكريس كافة الجهود لإنجاح عملية الاقتراع بكل مصداقية”.