رئاسيات : مكاتب الاقتراع في الاردن تواصل استقبال أفراد الجالية الوطنية لليوم الرابع والأخير

عمان – واصلت مكاتب الاقتراع بالمملكة الأردنية الهاشمية إستقبال أبناء الجالية الوطنية المقيمة في الاردن هذا السبت لليوم الرابع و الأخير من الانتخابات الرئاسية, لإدلاء بأصواتهم واختيار أحد المترشحين الثلاثة لتقلد منصب رئيس الجمهورية.

وفتحت مكاتب الاقتراع في الاردن اليوم أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا, وذلك في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية للجالية الوطنية المقيمة في هذا البلد.

وكانت الجالية الوطنية المقيمة بالأردن قد باشرت الاربعاء الماضي عملية الاقتراع على مستوى مكتبين للتصويت, تم تسخيرهما لتغطية كامل المحافظات التي تقيم بها الجالية الوطنية بالاردن وتمكينها من ممارسة واجبها الانتخابي, حيث خصص الأول للجالية المقيمة بالعاصمة الأردنية عمان والمنطقة الجنوبية من المملكة الهاشمية, ومقره السفارة الجزائرية بعمان.

بينما يضمن مكتب التصويت رقم (02) المتنقل تغطية ثلاث محافظات هي مدينة المفرق والزرقاء وإربد, وذلك لتمكين أفراد الجالية المقيمة بهذه المحافظات من ممارسة واجبها الانتخابي.

وتؤطر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الهيئة الناخبة في الخارج من خلال 117 لجنة موزعة على 21 بالدول الافريقية و 18 لجنة بفرنسا و 30 لجنة بباقي الدول الأوروبية و 22 لجنة مماثلة بالدول العربية و 26 لجنة أخرى بكل من أسيا و أمريكا.