رئاسيات: صحف الجنوب تبرز إجماع المترشحين على أهمية المشاركة القوية للناخبين لقطع الطريق أمام أعداء الجزائر

 

ورقلة – شكل إجماع المترشحين لرئاسيات 7 سبتمبر القادم وممثليهم على أهمية المشاركة القوية للناخبين في الإستحقاق الوطني القادم لقطع الطريق أمام أعداء الجزائر أبرز العناوين التي تناولتها الصحف الصادرة يوم الخميس بجنوب شرق البلاد في إطار تغطيتها اليومية لمجريات الحملة الإنتخابية التي أدركت نهاية أسبوعها الأول.

وفي هذا الصدد نشرت يومية الجديد اليومي الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي عنوان “المترشحون يكشفون حجم المؤامرة ويطالبون بقطع الطريق على المتربصين” , وقالت ” شدد المترشحون وممثليهم على أهمية الإستحقاق الوطني القادم في قطع الطريق أمام المتربصين بالجزائر وصد كافة المحاولات الرامية إلى زعزعة استقرارها.

وأبرزت في هذا السياق أن مترشح حزب جبهة القوى الإشتراكية السيد يوسف أوشيش قد أكد في نشاطات جوارية بقسنطينة أهمية المشاركة القوية للناخبين في هذه الإنتخابات التي وصفها ب”المحطة المفصلية  ” في تاريخ الجزائر.

وضمن ذات الفكرة إعتبر من جهته مترشح حركة مجتمع السلم (حمس) عبد العالي حساني شريف خلال نزوله ضيفا على منتدى المجاهد , كما أوردت يومية الطاسيلي نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية جانت “أن الإنتخابات الرئاسية القادمة تشكل استحقاقا وطنيا مفصليا ” داعيا ” إلى تعزيز التماسك الوطني ” وذلك من خلال الإلتفاف حول الرئيس القادم من طرف المواطنين”.

وأضاف السيد حساني , حسب ذات الصحيفة, أن المشاركة القوية في هذه الرئاسيات تشكل ”تأكيدا على الديموقراطية والتعددية التي تعيشها البلاد”.

وفي سياق ذي صلة أوردت يومية القائد نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي عن رئيس حزب الفجر الجديد السيد الطاهر بن بعيبش خلال تجمع نشطه لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون بولاية جيجل قوله”  أن “التصويت لصالح المترشح الحر كفيل بإبعاد المتربصين عن الجزائر “.

كما أفردت حيزا هاما من صفحاتها للسياسة الخارجية في برامج المترشحين , والتي – قالت أنها –محل اهتمام الصحافة الدولية.

وفي نفس المضمون نشرت جريدة الواحات اليوم الناطقة بالعربية والصادرة بولاية ورقلة من جهتها عنوانا تصدر صفحتها الأولى تقول فيه ” أن الرئاسيات محط اهتمام الصحافة الدولية ” مشيرة أن الحفاظ على مواقف الجزائر الخارجية ضمن خطابات المترشحين وممثليهم.

كما أوردت أيضا تغطية لنشاط جواري لرئيس حزب جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام بولاية خنشلة نشطه لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون , دعا فيه إلى التوافد “بقوة” على صناديق الإقتراع , معتبرا أن الخروج الجماعي المكثف للجزائريين يوم الإنتخابات الرئاسية ضروري لإسكات الأصوات الخارجية ووقف المناورات التي تحاك ضد الجزائر.

وبدورها نشرت يومية الجنوب الكبير الناطقة بالعربية والصادرة بولاية إيليزي تغطية للتجمع الشعبي الذي نشطه رئيس حركة البناء الوطني السيد عبد القادر بن قرينة بولاية تيميمون بعنوان” نحن مستعدون للدوس على مصالحنا الحزبية لصالح الدفاع عن وحدة وسلامة التراب الوطني”.

كما اهتمت الصحيفة ببعض الأنشطة الجوارية في إطار الحملة الإنتخابية في يومها السابع من بينها تنشيط مديرية حملة المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون بولاية المغير أول تجمع لها بإشراف المنسق الولائي .

وأشارت أيضا إلى فتح مداومة المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون بولاية إن قزام , وموضوعا بعنوان “نشاط مكثف لمداومات المترشحين بالجنوب”.

ونشرت هذه اليوميات تغطية للقاء الذي جمع السيد إبراهيم مراد مدير الحملة الإنتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون مع عدد من الشخصيات الوطنية ورؤساء منظمات وطنية الذين أعلنوا عن مساندتهم للمترشح الحر, حسب بيان لمديرية الحملة الإنتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون.

اقرأ المزيد