رئاسيات/ صحافة شرق البلاد: حملة إنتخابية سلسة تدخل أسبوعها الثاني على وقع البرامج و الأفكار

 

قسنطينة- دخلت الحملة الإنتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل أسبوعها الثاني حيث يواصل المرشحون الثلاثة للرئاسة المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون و مترشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف ومترشح حزب جبهة القوى الإشتراكية السيد يوسف أوشيش خوض أطوار الحملة بعرض برامجهم وتصوراتهم السياسية حسب ما رصدته الصحافة الصادرة يوم الخميس بشرق البلاد.

فجريدة النصر العمومية كتبت مقالا تحت عنوان “تدخل أسبوعها الثاني … حملة انتخابية سلسة تحركها الأفكار و البرامج ” أبرزت في تحليلها توافق المترشحين الثلاثة حول السياسة الخارجية و الدعوة إلى مشاركة قوية يوم الاقتراع والحفاظ على الخيار الاجتماعي.

و نقلت ذات اليومية عن المترشحين الثلاثة إجماعهم على منح الأولوية للملف الاقتصادي والإصلاح السياسي  حيث كتبت في هذا السياق بأن الحملة الانتخابية عرفت برأي عديد المتتبعين للشأن السياسي “التفافا شعبيا كبيرا كما أن استجابة المواطنين لها في منحى تصاعدي” لاسيما مع الجهود المبذولة من قبل المترشحين أو ممثليهم من خلال تنظيم عدة تجمعات كبرى إلى جانب العمل الجواري اليومي للتأكيد على أهمية الاستحقاق المقبل.

من جهتها كتبت يومية “عين الجزائر” على صفحتها الثالثة  “يوسف أوشيش يعد من قسنطينة بالعمل على إدماج الشباب المتعاقدين” إلى جانب تأكيد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مصطفى ياحي من البويرة على أن المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون قد “حقق الكثير رغم كل العراقيل و الصعوبات التي واجهته”.

و فيما كتبت يومية “سيبوس تايمز” التي تصدر باللغة الفرنسية “المترشحون يدعون إلى التصويت بكثافة لقطع الطريق أمام أعداء الجزائر” نقلت جريدة “الصريح” عن الأحزاب الداعمة للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون أنه “يفتح آفاقا واعدة للتنمية في الجزائر”.

كما تطرقت ذات الجريدة إلى نشاط مترشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف بالجزائر العاصمة و الذي أكد فيه على أن الانتخابات الرئاسية المقبل تشكل “استحقاقا وطنيا مفصليا”.

أما جريدة “لاست ريبوبليكان” التي تصدر باللغة الفرنسية فقد كتبت في أحد مقالاتها بأن موضوع السياسة الخارجية للجزائر في برامج المترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية لـ7 سبتمبر المقبل يثير اهتمام الصحافة الدولية.

و أشارت ذات الجريدة في هذا السياق إلى أن وسائل إعلام مكتوبة و أخرى سمعية بصرية تتابع باهتمام مجريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة.

كما واصلت مختلف الجرائد الصادرة بشرق البلاد في أعدادها لنهار يوم الخميس متابعتها لمجريات الحملة الانتخابية للاستحقاق المقبل سواء تعلق الأمر بالمترشحين أو ممثليهم و ذلك عبر كامل ولايات الوطن.

اقرأ المزيد