رئاسيات / حساني شريف: التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع سيبعث رسالة إلى العالم بأن الجزائر قوية ومحمية

 

البليدة- أكد مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل, السيد عبد العالي حساني شريف, اليوم الخميس بولاية البليدة, على أن التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع سيبعث رسالة إلى العالم بأن الجزائر “قوية ومحمية”.

وفي زيارة رمزية الى بيت مؤسس حركة مجتمع السلم, الراحل محفوظ نحناح, في أول يوم من انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي, بحضور عائلة الشيخ ومواطنين من الولاية, أوضح السيد حساني شريف, أن برنامجه يشكل “فرصة لن تتكرر للجزائريين ولا يجب تضييعها من أجل تحقيق الاقلاع في جميع المجالات وجعل الجزائر قوة في المنطقة بمواقفها”, داعيا الجميع الى “التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع وبعث رسالة إلى العالم بأن الجزائر قوية ومحمية”.

و أضاف المترشح بالمناسبة أن بيت الشيخ نحناح “له رمزية عميقة بالنسبة للحركة, و أن الشيخ نحناح لم يكن قائدا لحركة مجتمع السلم فقط بل كان قائدا وطنيا”, مؤكدا حرص حزبه على “الاستمرار على نهجه وفكره الوسطي المعتدل الذي يعتبر الجزائر أولوية”.

و ذكر بأن مرجعية الحركة ومنهجها “يعتمد على البعد الوطني الذي ضحى من أجله الشهداء والبعد الوسطي المعتدل الذي اتبعه الشيخ محفوظ نحناح, والذي يهدف إلى جمع شمل الجزائريين دون تفرقة” لافتا إلى أن ترشحه للانتخابات “يقوم على هذا النهج ونفس التوجه”.

للإشارة فإن مرشح حركة مجتمع السلم يلتزم في برنامجه بالعمل على “تحقيق فرص جديدة للتقدم والازدهار من خلال تثبيت دور مدرسة الوسطية والاعتدال ومواصلة النضال من أجل تجسيد التحول الديمقراطي وتحقيق شراكة سياسية تجسد التغيير, مع بعث الأمل والتفاؤل لدى الجزائريين والشباب خصوصا ومواكبة التحول الرقمي والعلمي”.

كما يهدف البرنامج إلى الارتقاء بالجزائر خلال السنوات القادمة لتكون “دولة محورية” من خلال “إصلاح النظام السياسي وتكريس الحقوق والحريات وتأكيد عناصر الهوية الوطنية مع وضع رؤية تنموية شاملة ومستدامة تضمن كرامة المواطن وتنهض بالاقتصاد وتحقق الاكتفاء وتشرك كل الجزائريين في نمو البلاد وازدهارها”.

اقرأ المزيد