رئاسيات: توافد كبير للناخبين من الجالية الوطنية بمصر وتوقعات بنسبة مشاركة معتبرة

رئاسيات: توافد كبير للناخبين من الجالية الوطنية بمصر وتوقعات بنسبة مشاركة معتبرة

القاهرة – شهد اليوم الجمعة, وهو اليوم ما قبل الأخير من عملية تصويت أفراد الجالية الوطنية المقيمة بمصر, في إطار الانتخابات الرئاسية, توافدا كبيرا للناخبين, وسط توقعات بتسجيل نسبة مشاركة معتبرة.

ومنذ انطلاق عملية الاقتراع الثلاثاء الماضي, يسجل كل من مكتب الاقتراع المتواجد بمقر السفارة الجزائرية بالقاهرة (1647 ناخب) ومكتب الاقتراع المتواجد بمدينة الاسكندرية (236 ناخب) تزايدا ملحوظا في عدد الوافدين, سيما نهار اليوم الجمعة الذي هو يوم عطلة نهاية الأسبوع في مصر.

كما يتم التحضير لتوافد قياسي غدا السبت بمناسبة يوم الاقتراع الوطني, حيث تم تحسيس أفراد الجالية بأهمية هذا الموعد من خلال التواصل معهم وتسهيل الإجراءات الإدارية لصالحهم وتوفير وسائل النقل بالنسبة للقادمين من المناطق البعيدة.

وتتجه أنظار الجزائريين المقيمين في مصر غدا إلى أرض الوطن, لمتابعة عملية الاقتراع عبر وسائل الإعلام الوطنية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويتم التحضير لهذا اليوم بعناية, حيث “‘ستلتئم العائلات الجزائرية في مختلف المحافظات المصرية وتتواصل مع العائلات في أرض الوطن, مع المتابعة لكل تفاصيل العملية الانتخابية على مدار يوم غد السبت”, مثلما كشفت عنه السيدة جميلة مولسهول المقيمة بمصر منذ 10 سنوات.

وبدوره, اعتبر السيد جمال جبال وهو رجل أعمال مقيم بمحافظة المنوفية, أن الأمر يتعلق ب”عرس حقيقي للديمقراطية”, مشيرا إلى أن هذا “التجاوب الكبير” لأفراد الجالية مع الاستحقاق الرئاسي, يعود إلى “التطور الحاصل في الجزائر وكذا المسار الديمقراطي الجديد الذي تنتهجه البلاد والمصداقية والنزاهة التي تسير وفقها العملية الانتخابية”.

وأضاف السيد جمال الذي أدى واجبه الوطني مرفوقا بابنه, أن “التجربة الديمقراطية التي تعيشها الجزائر ملهمة لكافة الشعوب العربية والإفريقية وهي تستحق الترويج لها”.

وبدورها أعربت السيدة مها فارس, المقيمة بمصر منذ 48 سنة, أن الجالية الوطنية تنتهز فرصة هذا الاستحقاق الوطني “لتجديد الإحساس بالوطنية والانتماء لبلد عظيم”.

وتابعت السيدة فارس, التي كانت مرفوقة بابنتها التي لم تبلغ بعد السن القانوني للانتخاب, أن عائلتها ستعيش أجواء الانتخاب يوم غد السبت “بحماس كبير”.

يشار إلى أنه سيتم فتح مكتبي الاقتراع غدا السبت, بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء وسط حضور كثيف متوقع للإعلام المصري الذي يتابع الانتخابات الرئاسية الجزائرية باهتمام بالغ.

كما سيتم فتح المجال لتمكين أفراد الجالية المقيمين بالسودان للتسجيل والانتخاب بمصر, وذلك بصفة استثنائية.