رئاسيات: تواصل عملية الاقتراع بالدائرة الانتخابية لفرانكفورت في ظروف حسنة

فرانكفورت (ألمانيا) – تتواصل اليوم الثلاثاء بالدائرة الانتخابية فرانكفورت الألمانية عملية الاقتراع لرئاسيات 7 سبتمبر والتي تجري في ظروف تنظيمية “حسنة”، حيث تشهد وتيرة توافد الناخبين على مكاتب الاقتراع الخمسة “تصاعدا” من المتوقع أن يبلغ ذروته الجمعة والسبت المقبلين، حسب القنصل العام للجزائر بفرانكفورت.

وأوضح السيد فريد بن أودينة لواج أن توافد الناخبين على مكاتب فرانكفورت، بورن، شتوتغارت، ميونيخ وهانوفر، خلال ثاني يوم من الاقتراع، في “تصاعد مطرد”، حيث “من المرتقب أن يحضر العدد الأكبر منهم في الفترة المسائية من يومي الجمعة والسبت المقبلين”.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الناخبين بالدائرة الانتخابية لفرانكفورت يبلغ 11890 ناخبا.

وفي سياق ذي صلة، قال السيد بن أودينة أن عملية التحسيس بأهمية أداء الناخبين الجزائريين المقيمين بألمانيا لواجبهم الانتخابي كان قد شرع فيها مباشرة بعد استدعاء رئيس الجمهورية للهيئة الناخبة.

ومن بين المبادرات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، ”الاتصال مباشرة بـ 300 شاب بلغوا 18 سنة لتوعيتهم بأهمية التسجيل في القوائم الانتخابية”، حسب القنصل العام بفرانكفورت الذي أشار إلى أن “الكثير من الناخبين يجهلون أن التسجيل في القوائم الانتخابية ليس آليا، بل يتعين عليهم إبداء رغبتهم في ذلك”.

وفي هذا السياق، كانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد سمحت للممثليات الدبلوماسية الجزائرية بالخارج بتمكين المواطنين من إيداع طلبات التسجيل في القوائم الانتخابية على مدار السنة، تحسبا لإدراجها خلال المراجعات الدورية والاستثنائية لهذه القوائم، مثلما أشار إليه السيد بن أودينة.

كما ذكر المتحدث بأن السلطات الألمانية منحت موافقتها، ولأول مرة، بفتح مكاتب اقتراع خارج مقرات الممثليات الدبلوماسية للجزائر، ما سيجنب الناخبين عبء التنقل لمسافات بعيدة من أجل التصويت.