رئاسيات : تواصل عملية اقتراع أبناء الجالية الوطنية بتركيا

أنقرة – يواصل أبناء الجالية الوطنية المقيمة بتركيا, لليوم الثاني, الإدلاء بأصواتهم لاختيار أحد المترشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر, على مستوى مكتب التصويت بسفارة الجزائر بأنقرة, حيث انطلقت العملية الانتخابية, أمس الاثنين لتستمر إلى غاية السبت المقبل.

وقد تم تسخير كل الموارد المادية والبشرية اللازمة لإنجاح هذه العملية, في حين تلقت السفارة كل التسهيلات من قبل السلطات التركية المعنية في إطار تحضير وتنظيم هذه الانتخابات.

وقد أدى الناخبون من أفراد الجالية الوطنية المقيمة بولاية أنقرة حقهم الانتخابي في أجواء عادية وهادئة, تحت إشراف ورقابة ممثلي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن الكتلة الناخبة التابعة لولاية أنقرة تضم حوالي 100 مسجل على مستوى مصالح السفارة وغالبيتهم يساهمون بفعالية في النشاط الاقتصادي لبلد الإقامة, دون قطع الأواصر مع البلد الأم.

وكان سفير الجزائر بأنقرة, السيد عمار بلاني, قد دعا أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بتركيا, في مختلف اللقاءات التي نظمت, إلى التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع للتصويت, مذكرا إياهم بأن “الجزائر تعد من الدول القليلة التي تسمح بمشاركة جاليتها المغتربة في الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والبرلمانية, بوصفها جزءا لا يتجزأ من النسيج المجتمعي الجزائري”.