رئاسيات : تجند كبير للجالية الجزائرية بمدينة كريتاي

كريتاي (فرنسا)- تنقل عدد كبير من الجزائريين المقيمين بمدينة كريتاي, ايل دو فرانس, قادمين من مناطق بعيدة من هذه الدائرة القنصلية لأداء, منذ يوم الاثنين , واجبهم الانتخابي, بمناسبة الانتخابات الرئاسية ل7 سبتمبر, حسبما صرح به لوأج اليوم الاربعاء, مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

و اوضح مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, عبد الرحمن عبد العزيز, ان “تنقل عديد الجزائريين من مناطق بعيدة عن كريتاي للانتخاب ينم عن الاهتمام الكبير الذي تبديه جاليتنا لهذه الانتخابات”.

و اشار في هذا الخصوص, الى “ارتفاع معتبر لعدد الناخبين في هذه الدائرة القنصلية, حيث زاد بأربع مرات مقارنة بالعدد المسجل في الانتخابات السابقة”.

و من اجل ضمان مشاركة اكبر, اوضح السيد عبد العزيز ان “جميع الاجراءات قد اتخذت من اجل تسهيل الوصول الى مكاتب الاقتراع, كما تم بذل جهود كبيرة فيما يخص نقل الناخبين”.

و تابع يقول, انه تم في اطار هذه التعبئة, ارسال منشورات و رسائل نصية لكل ناخب لإعلامهم بكيفيات التصويت.

و بالموازاة مع ذلك, التزمت جمعيات و فاعلين جمعويين بتشجيع الرعايا الجزائريين على المشاركة في هذا الاستحقاق الديمقراطي الهام.

كما اشاد السيد عبد العزيز بالممثلين القنصليين لمساهمتهم في انجاح عملية الاقتراع. و تجدر الاشارة في الاخير, ان الدائرة القنصلية لكريتاي التي تعد 72.564 ناخبا مسجلا على القوائم الانتخابية, تتوفر على 4 مراكز اقتراع (كريتاي, و  فيتري-سور-سين, و ميتري-موري, و كورباي-إيسون) و تضم 13 مكتب اقتراع.

اقرأ المزيد