رئاسيات: انطلاق قوافل المكاتب المتنقلة نحو المناطق النائية بولايتي جانت وتندوف

رئاسيات: انطلاق قوافل المكاتب المتنقلة نحو المناطق النائية بولايتي جانت وتندوف

ورقلة – انطلقت اليوم الثلاثاء قوافل المكاتب المتنقلة نحو المناطق النائية بولايتي جانت وتندوف وذلك لتمكين الناخبين من البدو الرحل من أداء واجبهم الانتخابي قبل 72 ساعة من موعد الاقتراع للانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر الجاري.

فبولاية جانت, فقد توجهت 9 مكاتب متنقلة للتصويت نحو المناطق النائية المنتشرة عبر إقليم بلديتي جانت وبرج الحواس, على غرار تينالكوم وتادانت وأنهاف واهيدرجين وتورست وتاست وتبكات واريكين وديدر وتيني, حيث ستشرع تلك المكاتب في استقبال الناخبين البالغ عددهم 16 ألف مسجل ابتداء من يوم غد الأربعاء.

وقد تم تسخير 45 سيارة رباعية الدفع مجهزة بكافة الوسائل الضرورية, إلى جانب تجنيد 63 مؤطرا مع ضمان التغطية الأمنية والصحية المرافقة للقوافل, وفقا لما صرح به لـ/وأج المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, العيد لانقة.

ولضمان نجاح العملية الانتخابية, استفاد الأعوان المكلفون بتأطير المكاتب المتنقلة ال9 من لقاءات توجيهية, حسب ذات المصدر.

وتحصي ولاية جانت هيئة ناخبة تعدادها 33.649 مسجلا من كلا الجنسين, موزعين على 13 مركز انتخاب يضم 61 مكتب تصويت, بما في ذلك المكاتب ال9 المتنقلة.

وبولاية تندوف, توجهت قوافل ال11 مكتبا متنقلا لتمكين سكان المناطق النائية والبدو الرحل من أداء واجبهم الانتخابي.

وتتوزع تلك المكاتب المتنقلة التي أعطيت إشارة انطلاقها بحضور ممثلي المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بين بلديتي أم العسل وتندوف, حيث ستنطلق بها عملية التصويت قبل 72 ساعة من موعد الانتخاب, حسب ما أوضحه المنسق الولائي للسلطة, مبارك صديقي.

وكانت قافلة أول مكتب اقتراع متنقل قد انطلقت أمس الاثنين نحو منطقتي شناشن والحكال من أجل الوصول إلى سكان المناطق النائية والبدو الرحل المنتشرين عبر المنطقتين على بعد 550 كلم من مقر ولاية تندوف التي تحصي هيئة ناخبة تعدادها 113.558 مسجل موزعين عبر 27 مركز انتخاب منها 22 مركز ببلدية تندوف و 5 مراكز ببلدية أم العسل, وتضم 199 مكتب تصويت منها 177 ببلدية تندوف و 22 ببلدية أم العسل, حسب معطيات المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما تم تسخير طواقم من المؤطرين لتسيير عملية التصويت بتلك المكاتب المتنقلة بالولايتين مع توفير كافة الإمكانيات الضرورية, إلى جانب تمكين المراقبين وممثلي المترشحين من متابعة العملية الانتخابية.