رئاسيات: الوزير الأول يؤدي واجبه الانتخابي ويدعو إلى المشاركة الواسعة

رئاسيات: الوزير الأول يؤدي واجبه الانتخابي ويدعو إلى المشاركة الواسعة

الجزائر – دعا الوزير الأول, السيد  نذير العرباوي, اليوم السبت, جميع المواطنين والمواطنات داخل وخارج الوطن, إلى الإقبال على صناديق الاقتراع والمشاركة الواسعة والقوية في الانتخابات الرئاسية.

وقال الوزير الاول في تصريح للصحافة عقب أداء واجبه الانتخابي بمدرسة عمر حيدة بدالي ابراهيم (الجزائر العاصمة): “أنا سعيد اليوم بممارسة حقي الدستوري كمواطن لانتخاب رئيس الجمهورية للفترة القادمة”.

ودعا بالمناسبة جميع المواطنين والمواطنات في الداخل وفي الخارج إلى “الإقبال على صناديق الاقتراع والمشاركة الواسعة والقوية في هذا الاستحقاق الانتخابي” لما يمثله –مثلما قال– من “أهمية في تكريس وتعزيز المسار الديمقراطي, وعلى اعتبار, كما يعلم الجميع, أن هذه الانتخابات تجري في ظل سياق إقليمي ودولي بالغ التوتر والتعقيد وقد يكون مرشحا للتطور والتصعيد بمخاطره وتداعياته”.

وأعرب عن ثقته بأن “الشعب الأبي سوف ينتخب المرشح الأكثر استحقاقا لضمان الاستقرار والتقدم والمناعة في جزائر مزدهرة, راقية ومنتصرة”.

وخلص الوزير الأول الى القول أن “واجب العرفان يقتضي مني توجيه الشكر لأعضاء ومسؤولي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على الجهود المبذولة والاجراءات الميسرة لتمكين المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي الحر في ظروف حسنة, وهي سلطة مستقلة, مسؤولة حصريا عن تنظيم هذه الانتخابات, مما يعكس الخيار الاستراتيجي لرئيس الجمهورية المكرس في الدستور”.

اقرأ المزيد