رئاسيات: المشاركة بقوة في الإنتخابات وتعزيز الجبهة الداخلية من أهم المحاور التي تصدرت صفحات الصحف بوهران

وهران- شكلت دعوة الناخبين إلى المشاركة بقوة في إنتخابات 7 سبتمبر القادم وتقوية الجبهة الداخلية أهم المحاور الأساسية التي تطرقت إليها الصحف الصادرة يوم الأحد بوهران في إطار متابعتها للحملة الإنتخابية لهذا الإستحقاق.

و في صفحتها الأولى كتبت جريدة “الجمهورية” العمومية, تحت عنوان بارز “دعوات للمشاركة بقوة”, “يواصل المترشحون الثلاث لرئاسيات 7 سبتمبر القادم السادة عبد المجيد تبون و يوسف أوشيش و عبد العالي حساني الشريف لليوم الثالث حملتهم من أجل استمالة الكتلة الناخبة ودعوتها للمشاركة بقوة في هذا الموعد الهام بالنسبة لوطننا، خاصة و أن الأمر يتعلق باختيار القائد الذي سيكون بيده مستقبل البلاد”.

وفي مقال يحمل عنوان “العمل الجواري … حجر الزاوية في نشاط الأحزاب”, ركزت نفس اليومية على العمل و اللقاءات الجوارية الرامية إلى حث المواطن على أداء واجبه الانتخابي و كذا التطرق بالتحليل إلى مواضيع أخرى لها صلة بهذا الاستحقاق الوطني على غرار “الخطابات الانتخابية” و “الانتخابات الرئاسية بعيون المواطنين بوهران ” .

ومن جهتها قالت جريدة “ليكو دورون” التي تصدر باللغة الفرنسية و التي اختارت عنوان افتتاحيتها ب “انطلاقة بوتيرة سريعة جدا”, “لقد انطلق ممثلو المترشحين الثلاث للقاء الجزائر العميقة”.

وأشارت الى أنه كما هو الحال بالنسبة لممثلي المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون والسيدين عبد العالي الحساني شريف مترشح عن حركة مجتمع السلم و يوسف أوشيش مترشح جبهة القوى الاشتراكية فإن “الجزائر ليست المدن الكبرى وشمال البلاد فحسب, بل هي أيضًا الدواوير النائية”.

و أضافت ذات الجريدة أن “الرهان الأخر هو تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة التهديدات التي تحيط بالبلاد من كل جانب وتدفعنا إلى تشكيل جبهة موحدة لدحر المخططات الدنيئة”.

وتحت عنوان “تقوية الجبهة الداخلية” تطرقت جريدة “كاب دي زاد” الصادرة بالفرنسية في افتتاحيتها إلى دعوة المترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر و ممثليهم, المواطنين إلى المشاركة بكثافة في التصويت من أجل تعزيز الجبهة الداخلية بشكل أكبر والهدف “هو إبعاد أي محاولة مؤامرة ضد الجزائر”.

أما جريدة “واست تريبين” الناطقة بالفرنسية قالت في افتتاحيتها “في اليوم الثالث من الحملة الانتخابية تطرق المترشحون لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل إلى الورشات التي يعتزمون إطلاقها في حالة الفوز. ومن بين الوعود والمقترحات ووجهات النظر المعلنة, فإن معظم الخطابات تتعلق حصرا بالوضع الاجتماعي والاقتصادي للبلاد”.

وتحت عناوين مختلفة تناولت هذه الصحف مجريات اليوم الثالث من عمر الحملة الانتخابية التي تضمنت تنشيط عدة تجمعات شعبية و لقاءات جوارية مع التركيز على المحاور الكبرى لبرامج المترشحين الثلاثة.

كما تطرقت أيضا الى بيان السلطة للوطنية المستقلة للانتخابات التي تذكر فيه بضرورة الالتزام بضوابط التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية.