رئاسيات: الصحف الصادرة بوهران تتطرق الى الترويج للبرامج الانتخابية

وهران – تطرقت الصحف الصادرة بوهران اليوم الاثنين الى موضوع الترويج للبرامج الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر القادم, و ذلك في إطار تغطيتها لمجريات الحملة الانتخابية.

وتحت عنوان “الخبر اليقين عند صناديق الاقتراع” قالت جريدة “الجمهورية” العمومية “يجتهد كل مترشح لرئاسيات السابع سبتمبر في الترويج لمشروعه السياسي وتشجيع الناخبين على أداء واجبهم الانتخابي دعما للمسار الديمقراطي”.

ومن جهتها وتحت عنوان ” الفوز عن طريق صناديق الاقتراع ” قالت جريدة ” كاب دي زاد ” في افتتاحيتها ” لقد حث المترشحون الثلاثة وممثلوهم على ممارسة حق المواطن في التصويت في يوم الانتخابات, مؤكدين على الأهمية الحاسمة لكل صوت في هذه العملية الديمقراطية وسيشكل يوم 7 سبتمبر المقبل انتصارا للجزائر الديمقراطية و انتصار الجزائر الجديدة ويتوج هذا الموعد الانتخابي العملية الديمقراطية التي بدأها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ويجسد في الجزائر الجديدة مبدأ سيادة الشعب للشعب”.

وذكرت جريدة “واست تريبين ” الناطقة بالفرنسية في افتتاحيتها التي تحمل عنوان ” السباق من أجل جزائر قوية و موحدة ” أن “المترشحين الثلاثة يصرون في كل مرحلة من مراحل حملتهم الانتخابية على أن البلاد يجب أن تخرج من هذه الانتخابات أقوى حيث يقوم كل منهم بإبراز رؤيته وبرنامجه ومشروعه لبناء أمة قوية وسمحت هذه الحملة الانتخابية للمواطنين بأن يكون لديهم فكرة دقيقة إلى حد ما عن برامج وشخصيات المرشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر القادم”.

وتمكن كل من السادة يوسف أوشيش وحساني شريف عبد العالي وعبد المجيد تبون, في إطار ديمقراطي وحر من مقابلة المواطنين وعرض أفكارهم وطموحاتهم لجزائر الغد.

الجزائر للسنوات الخمس القادمة, كما أشارت إليه ذات الجريدة .

واهتمت جريدة ” ليكو دورون ” في افتتاحيتها المعنونة ب ” مستقبل الجزائر في قلب الخطابات ” بمسألة التعبئة حيث قالت “حان وقت التعبئة لأن التحديات كبيرة وهذه ليست مجرد معركة برامج أو قيادة على الساحة السياسية ولكنها معركة التزام حقيقي بالدفاع عن البلاد والحفاظ على مكاسب الشعب وبناء دولة قوية”.

أما الجريدة الالكترونية ” ألجيري 54″ فكتبت بإسهاب عن التزامات المترشحين الثلاثة من أجل تلبية تطلعات الجزائريين وكذا دعوتهم إلى التعبئة القوية للتوجه الى صناديق الاقتراع.

وقد خصصت ذات الجرائد ضمن مواكبتها للحملة الانتخابية حيزا هاما لتجمعات ونشاطات كل من المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون ومترشح جبهة القوى الاشتراكية السيد أوشيش يوسف والسيد حساني شريف عبد العالي مترشح حركة مجتمع السلم مع إبراز مختلف تعهداتهم والتزاماتهم اتجاه المواطنين.