رئاسيات/إسبانيا: انطلاق عملية الاقتراع بمكتبي أليكانت وفالنسيا

رئاسيات/إسبانيا: انطلاق عملية الاقتراع بمكتبي أليكانت وفالنسيا

أليكانت (إسبانيا) ـ انطلقت، يوم الاثنين، عملية الاقتراع لرئاسيات 7 سبتمبر على مستوى مكتبي أليكانت وفالنسيا (إسبانيا) في ظروف عادية، حيث فتحت أبواب المكتبين في حدود الساعة الثامنة صباحا لاستقبال الناخبين من الجالية الوطنية المسجلين بهذين المكتبين.

وأوضح قنصل الجزائر بأليكانت، جمال بن كرورو، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات من أجل استقبال الناخبين عبر هذين المكتبين، حيث انطلقت عملية التصويت في ظروف عادية تحت إشراف مؤطرين وبحضور سبعة مراقبين يمثلون المترشحين.

وأشار ذات المصدر إلى أن عملية الاقتراع تعرف في ساعاتها الأولى إقبالا متزايدا للمواطنين على مكاتب التصويت، حيث ستتواصل العملية إلى غاية السابعة مساء لمدة ست أيام.

وفي ما يتعلق بالخمس مكاتب المتبقية التابعة لمقاطعة أليكانت (مورسيا وألميريا ومالاقا وإشبيليا وكاستيون)، فينتظر أن تفتح أبواب مكاتب الاقتراع بها ابتداء من يوم غد الثلاثاء، حسب ما ذكره ذات المتحدث، مشيرا إلى أن المؤطرين التحقوا اليوم بهذه المدن من أجل استكمال كافة التحضيرات وتجهيز مكاتب الاقتراع لاستقبال الناخبين من الجالية الوطنية عبر المكاتب المذكورة في أحسن الظروف.

للإشارة، يبلغ عدد الهيئة الناخبة بمركز التصويت أليكانت 10070 ناخب وناخبة من بينهم 194 مسجل جديد موزعين على سبعة مكاتب تصويت، منها أليكانت بـ 3873 ناخب وفالنسيا 2555 ومورسيا ب1477 وإشبيليا ب477 وألميريا ب533 ومالاقا ب333 وكاستيون ب822 ناخبا.

هذا وعبر عدد من المواطنين من الجالية الوطنية الذين التقت بهم وأج على مستوى مكتب التصويت لأليكانت، وهم يؤدون واجبهم الانتخابي، عن رضاهم للظروف المهيأة لهذا الاستحقاق، مؤكدين على أهمية هذا الموعد الانتخابي وضرورة الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في صنع القرار وبناء مستقبل البلاد.