رئاسيات : أجواء تنظيمية محكمة تميز سير العملية الانتخابية بالجزائر العاصمة-وسط

الجزائر  – تميز سير العملية الانتخابية الخاصة بالرئاسيات, اليوم السبت بتنظيم محكم على مستوى المراكز الانتخابية الموزعة على بلديات وسط الجزائر العاصمة, مع تواصل توافد الناخبين على صناديق الاقتراع في الفترة المسائية.

وفي جولة ل/وأج شملت عددا من المراكز الانتخابية, لوحظ تجند مؤطري العملية الانتخابية من رؤساء مراكز ومكاتب وكذا المساعدين لاستقبال الناخبين, وتوفير لهم كل الظروف اللازمة لأداء واجبهم الانتخابي.

في هذا الإطار, تجند المؤطرون بمركز “ماسينيسا” ببلدية باب الوادي منذ السابعة صباحا, لوضع آخر الروتوشات على المكاتب العشرة المخصصة لاستقبال أزيد من 3000 ناخب, حسبما أفاد به رئيس المركز, منصور فلاق.

وأوضح المتحدث أن العملية الانتخابية تسير في “ظروف جيدة” من الناحية التنظيمية, متوقعا تزايد الإقبال على المركز في الساعات القادمة, لاسيما من قبل الشباب.

نفس التنظيم الجيد طبع سير العملية الانتخابية ببلدية القصبة, على غرار ما هو الحال بمركز “دبيح شريف” الذي يتوفر على أربعة مكاتب تصويت.

ولم يختلف الوضع ببلدية الجزائر الوسطى, وتحديدا على مستوى مركز “مريم وردية عزيز” (الوردة سابقا), الذي يضم قرابة 2200 ناخب موزعين على 8 مكاتب تصويت, حيث ينتظر أن يكون  الإقبال في ذروته في الفترة المسائية, يقول رئيس المركز, عبد المؤمن إمجدوبن.

وعلى مستوى مركز “باستور” الذي يتوفر على 18 مكتب تصويت لفائدة حوالي 4200 ناخب, أشار رئيسه, سعيد لونيس, إلى أن العملية الانتخابية “تجري في ظروف مريحة”, مع تواصل توافد الناخبين على صناديق الاقتراع.

بدورهم, أبرز عدد من الناخبين في تصريحات استقتها “واج” أهمية هذا الموعد الانتخابي “في ترسيخ الديمقراطية”, منوهين بالظروف التنظيمية المحكمة التي تميز سير العملية الانتخابية.